ولهذا يكرهون الإمارات!

العميد الركن ثابت حسين صالح.

 
اضطلعت دولة الإمارات العربية المتحدة بدور محوري بل وحاسم في عمليات دول التحالف العربي بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن .

 
حيث أظهرت القوات الإماراتية قدرات ومهارات قتالية ولوجستية فائقة في خوض الحرب الحديثة المشتركة .
أثبتت الإمارات ليس فقط انها الحليف الأقرب والاوثق للسعودية في مواجهة المد الإيراني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على الجمهورية اليمنية وتحويلها إلى قاعدة إيرانية عسكريا ومذهبيا … فحسب بل وتحلت دولة الإمارات العربية المتحدة ببعد نظر ا استراتيجيا في نظرتها وسلوكها العربي الأصيل الداعم للشعب اليمني بصفة عامة وشعب الجنوب بصفة خاصة .

 
سيخلد التاريخ الدور الحاسم للقوات الإماراتية في مساعدة الجنوبيين على إلحاق هزيمة تاريخية بتحالف الحرب للحوثيين وصالح وتحرير الجنوب في ظرف قياسي امتزج فيه دم شهداء وجرحى الجيش الإماراتي بدماء أبناء الجنوب … جمع الإماراتيون مابين خوض الحرب وإغاثة الشعب اليمني .
كانت طلائع القوات البرية الإماراتية جنبا إلى جنب مع الجنوبيين في تحرير الجنوب واختراف جبهة الحوثيين في تعز وباتجاه الحديدة وحتى مشارف صعده .
أما دور الجيش الإماراتي والقوات الجنوبية في إلحاق الهزيمة بقوى الإرهاب القاعدية والداعشية وداعميها الإصلاحيين والحوثيين فكان مشهودا جعل من هذه الدولة الصاعدة ومن القوات الجنوبية شريكا حقيقيا موثوقا وصادقا في الحرب العالمية على الإرهاب كخطر يهدد الإنسانية في كل مكان بغض النظر عن دياناتها ولغاتها ولونها ويسيء إساءة بالغة لديننا الإسلامي الحنيف دين التسامح والتصالح والوسطية والاعتدال .
هذا الدور المميز للإمارات هو الذي جعلها هدفا لحملة عدوانية ظالمة وشرسة التقى فيها الإخوان المسلمين في اليمن ومصر مع الحوثيين حتى يكاد يكون الخطاب الموجه ضد الإمارات والجنوبيين موحدا من جانب الإصلاحيين والحوثيين !

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°