fbpx
ضمن سلسة اللقاءات التي يعقدها… القائد عيدروس الزبيدي يلتقي بوفد محافظ حضرموت وقيادات من مقاومة العاصمة عدن و شبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

التقى اللواء عيدروس الزبيدي اليوم الأربعاء في العاصمة عدن  وفداً مكلفاً من قبل محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك للمشاركة في عملية الإعداد والتحضير لإعلان الكيان السياسي الجنوبي .
ووصفها  الزبيدي حضرموت بالقلب النابض في الجسد الجنوبي ، وأشاد  بدور مناضلي حضرموت في مسيرة الثورة الجنوبية الظافرة وفي اسهامهم الفاعل بإنجاح مليونية إعلان عدن التاريخي .
وأطلع الزبيدي وفد حضرموت على ما تم إنجازه في إطار جهود إعلان الكيان السياسي الجنوبي كرافعة سياسية للقضية الجنوبية على المستويين المحلي والدولي ، معبراً عن شكره و إمتنانه للثقة التي منحت له بتفويضه بتشكيل قيادة سياسية برئاسته لإدارة وتمثيل الجنوب .
وقدم  وفد حضرموت تصوره حول هيكل الكيان والدور الذي سيقدمه ، مؤكدين دعمهم الكامل لمشروع إعلان الكيان السياسي بإعتباره مطلب سياسي مشروع لشعبنا الجنوبي و أن حضرموت كانت ومازالت مع العاصمة عدن تمثلان جناحا الجنوب الذي لا يستقيم إلا بهما .
و مثل وفد حضرموت في اللقاء العميد أحمد محمد بامعلم مستشار قائد المنطقة العسكرية الثانية والأستاذ علي عبدالله الكثيري والأستاذ عقيل محمد العطاس والأستاذ عبدالمجيد وحدين وعدد من تنسيقية قوى التحرير والاستقلال على راسهم الأستاذ سالم عبدالمنعم باعثمان وعلي عمر باثواب .
هذا واستقبل  القائد عيدروس الزُبيدي مساء يوم الثلاثاء مجموعه من قيادات الثورة والمقاومة  الجنوبية في محافظة شبوة , حيث ناقش معهم الخطوات التي أنجزت في سبيل الوصول الى اعلان الكيان السياسي الجنوبي .
و استمع  الزُبيدي  من قيادات المقاومة في محافظة شبوة  الى شرح عن الوضع في جبهة بيحان وماتقدمه  المقاومة  الجنوبية  في سبيل تحريرها .
وفي سياق متصل ثمن القائد الزبيدي الجهود المبذولة لقيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن في سبيل انجاح الجهود السياسية والعسكرية للوصول الى بناء دولة جنوبية يعيش في كنفها الجميع ويشارك في بناءها كل الجنوبيين .
والتقى ليلة البارحة الزبيدي بالقيادي في المقاومة ابو همام اليافعي اكد تأييد ومباركة مجلس المقاومة في عدن للبيان التاريخي الذي خرجت به مليونية إعلان عدن التاريخي والتفويض الشعبي للقائد الزبيدي مؤكدا  ان يوم 4 مايو كان يوم عيد في حياة كل جنوبي , مؤكداً استعداد مجلس المقاومة  في الإسهام باي مهام  تتطلبها المرحلة في سبيل إنجاح هذه المهمة الوطنية التي قال ان شعب الجنوب انتظرها طويلا .
ويكتف القائد عيروس الزبيدي لقاءاته بالعديد من القيادات والشخصيات في الحراك الجنوبي و المقاومة الجنوبية من مختلف محافظات الجنوب لسعي بتشكيل كيان سياسي جنوبي ويتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة .

*من:محمد الكازمي

أخبار ذات صله