fbpx
خبير عسكري جنوبي: ” الشرعية” بعد خراب مالطا ستعود الى واقعية ضرورة وجود نظامين جنوبي وشمالي
شارك الخبر
خبير عسكري جنوبي: ” الشرعية” بعد خراب مالطا ستعود الى واقعية ضرورة وجود نظامين جنوبي وشمالي

 

يافع نيوز – خاص:

قال الخبير العسكري الجنوبي العميد الركن ثابت صالح حسين،  ان الشرعية تريد الان ان تجرب الاقاليم الستة ولاحقا الاقليمين، لكنهم في نهاية المطاف و “بعد خراب مالطا ” سيعودون إلى عقلانية وواقعية الرئيسان قحطان والارياني كحل نهائي وجذري والذين قبلا التعايش بنظامين مختلفين في الجنوب والشمال .

 

وكتب العميد الركن ثابت على صفحة بالفيس بوك قائلات: ” الرئيسان قحطان الشعبي وعبدالرحمن الإرياني كانا الأكثر عقلانية وواقعية حينما مضيا في تعايش واعتراف متبادل بالنظامين المختلفين ” .

 

واضاف، ” بعدهما جاء الرئيسان سالمين والحمدي وكانا أكثر انسجاما وتفاهما والأكثر شعبية… إلى حين جاءت مرحلة المغامرين والمتطرفين يسارا ويمينا ليعلنوا عن وحدة ارتجالية انتهت بالحرب ثم وحدة بالقوة. إلى أن جاء الرئيس هادي ليحاول أن يحل هذه المعضلة عن طريق الأقاليم الستة “.

وأشار، ” غير أن الحوثيين وبدعم من الرئيس السابق صالح وتاثرا بثقافة ” الوحدة أو الموت ” أقدموا على الاجتياح الثاني للجنوب فقاوم الجنوب وتدخل التحالف العربي وكانت الحرب والدمار والخراب …”.

 

واختتم بقوله:” تريد الآن الشرعية والتحالف أن يجربون الستة ولاحقا الاثنين لكنهم في نهاية المطاف و “بعد خراب مالطا ” سيعودون إلى عقلانية وواقعية قحطان والارياني كحل نهائي وجذري ” .

أخبار ذات صله