fbpx
غموض يكتنف مصير قرار هادي بإقالة محافظ عدن وطيران التحالف يحلق في سماء عدن
شارك الخبر
غموض يكتنف مصير قرار هادي بإقالة محافظ عدن وطيران التحالف يحلق في سماء عدن

يافع نيوز – خاص:

يكتنف غموض في مصير قرار إقالة محافظ عدن وقائد المقاومة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي، والذي اصدره الرئيس عبدربه منصور هادي بشكل مفاجئ مساء امس الخميس.

ولم تبدي أي جهة موقفها من القرار المفاجئ للرئيس هادي، والذ أحدث موجه من الغضب في الأوساط المحلية الشعبية والرسمية بالمحافظات الجنوبية المحررة.

وبحسب مصادر لــ”يافع نيوز ” فإن اللواء الزبيدي قبل القرار، غير ان المقاومة الجنوبية تدرس الموقف حتى لحظة كتابة الخبر، وترفض قرار الاقالة، فيما لم تكشف الإمارات حتى اللحظة موقفها من القرار المفاجئ.

وانتشرت قوات من الحزام الأمني في العديد من الاماكن بالعاصمة عدن، فيما ذكرت انباء ان قوات من الحماية الرئاسية هي الاخرى انتشرت في كريتر وأماكن أخرى.

وتحلق طائرات تابعة للتحالف العربي بشكل مكثف في سماء العاصمة عدن، وعلى علو منخفض، بالتزامن مع الانتشار العسكري الذي تشهده المدينة عقب قرار تغيير محافظها.

وشن ناشطون جنوبيون أعنف هجوم على قرار الرئيس هادي، معتبرينه أنه قرار ” إخواني ” بإمتياز، مؤكدين انهم  يرفضون القرار، حتى وإن قبل اللواء الزبيدي القرار.

وأكدو ان قرارات هادي تتزامن مع ذكرى اعلان الحرب على الجنوب في 27 ابريل من العام 1994م، وهذه رسالة مستفزة من هادي وحزب الاصلاح لشعب الجنوب الذي ناضل طوال سنوات طويلة من اجل التخلص من الاحتلال اليمني، واستعادة الجنوب كدولة مستقلة عن اليمن الشمالي.

أخبار ذات صله