fbpx
خطيب جمعة ردفان يوجه رسالة الى قيادات الحراك في القاهرة ويدعو الى تعزيز وحدة الصف الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – الحبيليين

احتشد المئات من ابناء ردفان اليوم في ساحة الشهداء بمدينة الحبيلين لاداء صلاة الجمعه التي خطب فيها الشيخ / عبد الجليل الغماري الذي اكد  ان من يفرط في الامانة يعد من المنافقين وتحدث الخطيب وقال  ان شعب الجنوب ومكوناتة وقبائله وشبابه قد حمٌلوا تلك القيادات الامانة وقال يجب على القيادات التاريحية تحمل مسؤولياتها في المرحلة الصعبة التي يمر بها الجنوب  ثم اشار خطيب الجمعة بقولة : ان هناك رجال عازمون وقادرون على حمل الامانة نعم انهم صدقوا ماعاهدوا الله علية تحملوا المسؤلية الكاملة لأجل هاذا الوطن الغالي .
ووجه خطيب الجمعة رسالة الى القيادات و قال فيها: شعب الجنوب ليس جاهلاً بل يميز ويختار من يمثلة ومن يكون الى جانبة فهو يعرف من الذي يعمل من اجل الوطن ويعرف من هو يعمل من اجل منصب فلا تخدعوا انفسكم ولا تضيعوا نضالكم  شعب الجنوب يدرك تماماً وما يحاك علية من مؤمرات من قبل سلطات صنعاء  وذالك من خلال زرع قيادات وهمية تمثل شعب الجنوب بحسب اعتقادهم .
واضاف قائلاً  ان القيادات المزروعة من قبل نظام صنعاء لشعب الجنوب ليس لها قواعد ولا اساسات فانها تسقط على رؤوى حامليها وتذهب بهم الى مهب الريح .
وتسائل الخطيب : على ماذا تختلفون ايها القيادة .. هل تختلفون على مال ام على كرسي على ماذا تختلفون ؟
فالهدف واحد والقضية واحدة والشعب واحد .
فعليكم لملمة صفوفكم والتوحد تحت شعار واحد وهو التحرير والاستقلال .
ثم وجه الخطيب كلمة الى الشعب ” سيكون هناك اللقاء في القاهرة الذي سيحضرة المبعوث الاممي جمال بن عمر اغتنموا الفرصة وضعوا اياديكم يداً بيد . واذهب الى المبعوث الاممي  وقولوا  له ان شعب الجنوب قال كلمتة وماضي نحو الاستقلال شاء من شاء وأبا من أبا .
ثم وجة الشيخ عبد الجليل في الخطبة الثانية كلمة الى الشباب قال فيها: انتم عماد المستقبل وعليكم يبني الجنوب فلا تضيعوا اوقاتكم هدراً .
ثم اضاف : انتم الامل لهاذا الشعب فكونوا معة ..
خذو العلم وتعلموا ورابطوا في ساحات النظال حتى  التحرير والاستقلال.
وانتقد الخطيب ما يسمى الحوار والوطني وقال  اي حوار وشعبنا يقتل وتنتهك حرماتة حتى النساء يقتلونهن وهن في بيوتهن
فاي حوار تتحثون علية واسلحتكم موجهه الى صدورنا وتريدوننا ان تحاور والقتل يوماُ بعد يوم .

من يحيى الماتري

أخبار ذات صله