fbpx
المئات من ابناء المسيمير بلحج يشاركون في الوقفة الاحتجاجية الحاشدة بمثلث العند بالمسيمير
شارك الخبر

يافع نيوز / المسيمير / جلال السيد

نظم ابناء مديرية المسيمير الحواشب بلحج صباح اليوم السبت 22/4/2017 وقفة احتجاجية حاشدة في مثلث العند بالمسيمير .

وبموكب جماهيري كبير انطلقت عشرات الباصات والسيارات التي توافدت من مراكز وقرى المسيمير صوب مثلث العند بالمسيمير.

وشارك في التظاهرة الاحتجاجية المئات من المواطنين والمشائخ والعقال و الشخصيات السياسة والاجتماعية والناشطين في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني رافعين أعلام دولة الجنوب وصور فخامة الاخ/ الرئيس عبدربة منصور هادي.

كما رفع المحتجين يافطات تندد بإنزال لوحة الشهداء من قبل شركة ماس للأعلانات ويافطات تطالب بإقالة مدير عام المديرية وتوحيد الصف واخرى تطالب الرئيس هادي ومحافظ لحج د/الخبجي إيصال التيار الكهربائي للمديرية.

وتحدث الشخصية الاجتماعية الاخ /علي حسين علي حيدرة عن المعاناة الطويلة لأبناء مديرية المسيمير من الاقصاء والتهميش ومصادرة الحقوق والتجاهل من قبل السلطات المتعاقبة رغم ماقدمته المسيمير من تضحيات جسام ومازالت تقدمة.

وفي الختام قراء الاخ/ وديع علي فرج نتائج اللقاء الموسع والوقفة الاحتجاجية لأبناءم/ المسيمير م/لحج:

– مطالبة السلطة المحلية بإعادة نسبة المديرية من الايرادات كاملة بحسب القرارات الوزارية النافذة والتعامل مع ابناء المديرية بمصداقية وشفافية بعيدا عن التغافل والإقصاء

– التأكيد على الوقوف الى جانب الشرعية الدستورية في البلاد ممثلة بالرئيس/عبدربة منصورهادي وحكومتة والعمل من اجل استقرار البلاد لعيش آمن ورخاء.

– تشكيل لجنتين احداهم لمتابعة الجهات المختصة في المحافظة لتسهيل وعدم عرقلة مصالح المديرية وبمايعود عليها بالنفع

– اللجنة الاخرى للمتابعة ادارة مصنع اسمنت الوطنية الواقع في المسيمير بخصوص حصة المديرية من التوظيف ومسؤلياتهخ تجاه المديرية من تقديم المساعدات والخدمات للمديرية.

 

أخبار ذات صله