fbpx
في يوم الأسير الجنوبي بالمكلا تـأكيد على رفض “الحوار” إلا بين دولتين
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – احمد باصريح

يوم الأسير الجنوبي يحييه الجنوبيين في كل يوم خميس من الأسبوع يخرجون إلى الشوارع بالآلاف يطالبون بالإفراج عن المعتقلين والأسرى الجنوبيين في سجون سلطات صنعاء  .

لكن في يوم الأسير من هذا الأسبوع تعالت الأصوات الرافضة لحوار صنعاء إلى جانب مطالبهم بالإفراج عن الأسرى وقد اعتبروه مؤامرة جديدة من مؤامرات نظام صنعاء ستبؤ بالفشل كسابقاتها ومحاولة لسرقة ثورة شعب الجنوب و احرافها عن مسارها المتجه نحو الحرية والاستقلال .

وفي المسيرة الحاشدة التي نضمها مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بالمكلا والتي انطلقت من أمام جسر الشهيدين بارجاش وبن همام متجهة إلى صوب ساحة المهرجان أمام سينما بن كوير سابقاً رفع المتظاهرون اللافتات التي أكدت على رفض حوار صنعاء إلى جانب أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين وصور الرئيس البيض معتبرين إن من يشارك في حوار صنعاء لا يمثل شعب الجنوب وإنما يمثل نفسه مؤكدين أيضا على أنهم لن يقبلوا حوراً مع صنعاء إلى على أساس الدولتين  .

كما ألقيت العديد من الكلمات في المهرجان الخطابي لعدد من القيادات منها كلمة لرئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية المكلا محمد برك الكثيري وكلمة للناطق الرسمي لقطاع الشباب والطلاب بالمكلا محمد باحداد وكان لضيوف حضرموت من شبوة حضور في المهرجان حيث ألقى نائب رئيس مجلس الحراك في شبوة احمد ناصر باعوضة كلمة مقتضبة وكلها أكدت على رفض ما يسمى بالحوار الوطني .

ثم ألقى المناضل احمد محمد بامعلم رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت كلمة في الجماهير حيى في مستهلها نضالات شعب الجنوب ضد المحتل اليمني ، وأكد بامعلم في كلمته على التأكيد على رفض حوار صنعاء واصفاً إياه بأنه حوار للطرشان في الجمهورية العربية اليمنية .

`    وفي الختام ألقيت العديد من القصائد الشعرية الرافضة لحوار صنعاء والتي الهبت حماس الجماهير .

أخبار ذات صله