fbpx
بسبب سرقة جراثيم “تعز ” امام كارثة بيئية خطيرة ومصدر مسؤول يناشد السلطات التدخل
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

حذر مصدر مسؤول في مكتب الصحة بمحافظة تعز من خطر كارثي يهدد سكان محافظة تعز المدينة والارياف .

جاء ذلك التحذير من مدير مركز ” الدرن ” بعد نهب مسلحين مجهولين حاضنات مزارع جرثومية، من مركز الدرن بعد قيامهم بكسر الابواب التي كانت مغلقة بواسطة اللحام .

مدير مركز الدرن في تعز ناشد السلطات المحلية وقيادات الجيش والمقاومة التدخل على الفور لايجاد الحاضنات وانقاذ تعز من مشكلة بيئية خطيرة تهدد الاجيال.

وقال في بلاغ صادر عنه حصل موقع ” يافع نيوز ” على نسخة منه  ان مجهولين كسروا الابواب الخاصة بغرف المزراع الجرثومية في مركز الدرن بعد ان تم اغلاقها بواسطة اللحام خوفاً من العبث بها، والحاضنات عبارة عن مزارع جرثومية لمرض السل .

واضاف ان اغلب الجراثيم مقاوم لأدوية وعددها بالمئات والتي تحوي على مليارات من جراثيم السل القاتلة، وكانت معدة لعمل دراسات وابحاث عليها لمعرفة مدى مقاومتها للأدوية والبعض الاخر تم تأكيد مقاومتها للادوية حيث سيتم ارسالها الى المختبرات المرجعية في صنعاء ومنها الى مختبربات اقليمية .
وقال انهم في مركز الدرن ابغلوا قائد اللواء 170 المتواجد هناك باختفاء الحاضنات وما بداخلها، لأن ذلك وهذا يعتبر كارثة بيئية بكل الممقايسس ستدفع مدينة تعز ثمن هذا التصرف الهمجي على المدى القريب والبعيد .

 

أخبار ذات صله