fbpx
بحضور وزيري التربية والتعليم العالي إدارة التخطيط والإحصاء بوزارة التربية تعقد لقاءها التشاوري الأول لإداراتها في مكاتب محافظات الجمهورية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – محمد حسين الدباء

بحضور معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس ومعالي وزير التعليم العالي محمد باسلامة عقد صباح اليوم اللقاء التشاوري الأول لمديري إدارات التخطيط والإحصاء بمكاتب التربية والتعليم في الجمهورية في العاصمة المؤقتة عدن خلال المدة من 19 – 20 أبريل 2017م بدعم منظمة رعاية الأطفال الدولية والهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.

في البدء تحدث الأستاذ فضل حيدرة مانع مدير عام إدارة التخطيط والإحصاء مرحبا بالحضور .. شاكرا لهم حضورهم وتفاعلهم .. مؤكدا أن هذا اللقاء ينعقد في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد إلا أن هذه الظروف لن تثنينا عن أداء مهامنا والسير في عملنا، فوزارة التربية والتعليم بقيادة معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس عاقدة العزم للمضي نحو بناء قاعدة بيانات جديدة للوزارة والتي نحن بصدد وضع آلية لذلك من خلال هذا اللقاء التشاوري.

وأردف فضل حيدرة أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع الأسس التي سنعيد من خلالها قاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم بعد أن فقدت الكثير منها بسبب حرب المليسيات الانقلابية على مؤسسات الدولة.. مؤكدا ان التخطيط والإحصاء ضروري في مختلف المجالات فما من عمل إلا وبدايته إحصاء ثم تخطيط ثم تنفيذ.

وأشار فضل حيدرة مانع إلى أنه سيتم بعد هذا اللقاء نزول مفاجئة إلى المحافظات وستأخذ عينات من بعض المديريات ومدارسها لمعرفة مدى تحقق أهداف هذا اللقاء حيث تم تشكيل لجنة لذلك برئاسة نواب أنور عبد الشكور مدير إدارة التخطيط وعضوية عبد الله محمد مدير إدارة التقييم والمتابعة وياسر عبد الله مدير إدارة الإحصاء ومختار المشوشي مدير عام المناهج بالوزارة.

واختتم فضل حيدرة كلمته متمنيا من المشاركين المشاركة بفعالية حتى تتحقق المخرجات التي نسعى إليها من خلال هذا اللقاء.

ثم ألقى الأستاذ توفيق محمد حسين كلمة الداعمي مؤكدا وقوف المنظمات الداعمة للدفع بعجلة التعليم نحو تحقيق أهدافها .. مشيرا إلى أن الهيئة اليمنية الكويتية ستقف إلى جانب الوزارة ومستعدة لتقديم الأفضل.

وبعد ذلك تحدث معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس مشددا على أهمية تأسيس قاعدة بيانات باعتبارها المنطلق الأساسي لتنفيذ رؤية وزارة التربية والتعليم نحو تحقيق الأهداف المرجوة التي تسعى لها الوزارة.

وأكد معاليه على الاستفادة من هذا اللقاء وتطبيق مخرجاته على الواقع الميداني .. مشيرا إلى أن اللقاء يعد حجر الزاوية التي ستبنا عليه بيانات الوزارة.. شاكرا في ختام كلمته الداعمين لهذا اللقاء .. مثنيا على الاستاذة جيهان باوزير ونشاطها وتفاعلها مع الوزارة.

أخبار ذات صله