fbpx
الإمارات تطلق مرحلة جديدة لاستكمال تأهيل مطار عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان:

واصلت الامارات دعمها المتواصل لتطبيع الحياة في المحافظات اليمنية المحررة، حيث سلمت مطار عدن الدولي حافلات لخدمة المسافرين في إطار إطلاق مرحلة جديدة لاستكمال تأهيل المطار، كما افتتحت مدرسة بعد إعادة تأهيلها بمديرية الشحر في حضرموت.

وقدمت الإمارات حافلات نقل خاصة بنقل المسافرين من وإلى والطائرة داخل مطارعدن، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف الى استكمال عملية إعادة تأهيل المطار وتحسين نوعية الخدمات التي تقدم للمسافرين.

وخلال تسليم الحافلات لإدارة مطار عدن، أكد مندوب دولة الإمارات لمدير المطار طارق عبده علي، أن المطار سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين من خلال توفير الأجهزة الفنية التي ستسهل عملية انتقال المسافرين وحقائبهم وتخفف من معاناتهم، بالإضافة إلى رفده بأجهزة حديثة لنقل الأمتعة.

وأشاد مدير المطار بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات منذُ اللحظات الأولى لتحرير عدن، قائلاً إن الدعم الإماراتي هو استمرار لسلسلة من الدعم المتواصل الذي قدمته الإمارات لمطار عدن الدولي منذُ تحريره وحتى اليوم، والمتمثل في إعادة تأهيل المطار وبرج المراقبة، وصيانة المدرج، والصالات، بالإضافة إلى تزويده بالأجهزة الحديثة، ومركبات الإطفاء.

وأضاف أن هذه الجهود تهدف إلى إعادة المطار إلى موقعه الريادي، بالإضافة الى التخفيف من معاناة المسافرين، خصوصاً أن المطار تعرض للتدمير الكبير من قبل ميليشيات الانقلاب.

وقال علي إن جهود الإمارات ساهمت في عودة مطار عدن للعمل خلال الفترة الماضية، حيث بات المطار يعمل بصورة منتظمة ويستقبل الرحلات بشكل يومي.

وأوضح ان لجنة فنية إماراتية قامت بزيارة المطار مؤخراً لمعاينة النواقص التي يحتاجها، استعداداً لاستكمالها.

افتتاح مدرسة

على صعيد آخر، افتتحت هيئة الهلال الإماراتي أمس، بمنطقة زغفة في مديرية الشحر مدرسة «زغفة» للتعليم الأساسي، بعد استكمال أعمال الصيانة وتأهيلها بتمويل من الهيئة، وذلك في في إطار مشاريع عملية إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية في المناطق المحررة في محافظة حضرموت.

حضر الافتتاح عمر سالمين جرير، مدير المدرسة ومشرف مشاريع الهيئة في حضرموت، ومصطفى فرج باتقيلي رئيس لجنة متابعة المنطقة.

وأكد رئيس فريق الهلال في حضرموت عبدالله المسافري في تصريح عقب الافتتاح، اهتمام دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر بالعملية التعليمية في اليمن.

وقال إن مدرسة زغفة تخدم أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها، وتمنع العديد من الأطفال من التسرب من التعليم هرباً من مشقة الذهاب يومياً لمدارس أخرى قد تبعد عشرات الكيلومترات، كذلك تعذر الكثير من الأهالي على توفير مواصلات يومية لأبنائهم الطلاب بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها خلال الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

من جانبهم، أشاد المسؤولون بمديرية الشحر بجهود قيادة وحكومة وشعب الإمارات وبما قدموه ويقدمونه من دعم لقطاع التعليم بالمديرية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إضافة الى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات التي تخدم السكان المنطقة. وثمن أهالي المديرية مشروع صيانة وتأهيل مدرسة زغفة التي تستفيد منها شريحة طلابية واسعة، معربين عن شكرهم وتقديرهم للمشاريع التي تتكفل بها هيئة الهلال الإماراتي وخاصة في القطاع التعليمي في مناطق المديرية.

أخبار ذات صله