fbpx
ردفان : مسيرة بالملاح تجدد الرفض الشعبي للحوار اليمني المحسوم وتدين جريمة الشهيدة فيروز ” صور”
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – ابو سهيل

احتشد جماهير غفيرة من ابناء الجنوب صباح اليوم الخميس 8نوفمبر 2012م بمدينة الملاح م . ردفان لحج ورفعو راية الجنوب وصور للشهداء والمعتقلين ولافتات كتب عليها دم الشهيدة فيروز لن يذهب هدرا واخرى لا حوار مع الاحتلال الا وفق قرارات الشرعية الدولية 924 و931 وبعد المسيرة التى جابت شارع عاصمة المديرية مرددة شعارات الثورة السلمية المطالبة بالتحرير والاستقلال افتتح المهرجان الخطابي باية من الذكر الحكيم ، ثم القى الكلمة الترحيبية العقيد مبارك سعيد باسم مجلس الحراك السلمى م . الملاح والقى الناشط طارق عبداللة كلمة عن المعتقلين الجنوبين بسجون الاحتلال وفيى نهاية المهرجان القى أحد النشطاء  البيان الختامى والذي جاء فيه الاتي :-
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الحاضرون
يا جماهير الجنوب الأبية المناضلة والصابرة والمستبسلة من أجل انتزاع حقها في العيش بحرية على دولتها المستقلة بكامل ترابها وسيادتها , إن احتشادكم في هذا اليوم وفي هذا المكان يأتي في ظل ظروف ومستجدات ما كان لها أن تتحقق وأن يشهدها الزمان والعالم لولا النضال المستمر والمثابر لجماهير الجنوب في كل بقاعه الطاهرة, فهناك عالم يزداد كل يوم تفهماً واحتراماً لقضية شعب الجنوب وتضحيات أبنائه ومع كل يوم يمر وكل قطرة دم تراق ومع كل أنة ألم لجريح أو سجين تزداد مع كل ذلك قضيتنا وضوحاً وسطوعاً لدى المجتمع الدولي ويتصاعد مناصروها على طول وعرض هذا العالم.
ومن جانب آخر تتكشف للعالم فضائع وفضائح نظام الاحتلال اليمني التي ظل يداريها منذُ زمن وأضحت واضحة للعيان بفضل الثورة الشعبية الجنوبية السلمية التي فجرها شعبنا الجبار من أجل التحرير والاستقلال وفك الارتباط واستعادة الدولة.
وفي أحد زوايا الصورة يظهر لنا الاحتلال اليمني وهو يقوم بمحاولته الأخيرة لإنقاذ نظامه المهترئ والمتهالك من خلال خديعة الحوار الوطني الشامل التي يحاول من خلالها إعادة الحياة إلى ضحيته التي جنى عليها مع سبق الإصرار والترصد وهي المرحومة الوحدة اليمنية وذلك من خلال قيامه بالحرب التي قضت عليها إلى الأبد.
أيها الأخوة إننا في ظل كل ذلك نؤكد على ما يلي:
ـ إنه لا حوار مع سلطات الاحتل

ال إلا وفق المبادئ والشروط التي أكد عليها الرئيس علي سالم البيض والتي تقضي أن يكون الحوار بين دولتين، هي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وبإشراف دولي، وعلى أساس قراري مجلس الأمن 924ـ 931.
ـ إننا ندين المجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني بحق أبناء الجنوب المسالمين في كل شبر من أرض الجنوب والتي كان آخرها المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشهيدة (فيروز) في العاصمة عدن.
ـ إننا ندين ونحذر قوات الاحتلال اليمني من الاستحداثات العسكرية التي تقوم بها في عاصمة مديرية الملاح واحتلالها لمبنى المجلس المحلي في المديرية وكذا استحداث بعض النقاط العسكرية في المديرية.
ـ كما نحذر قوات الاحتلال اليمني في مديرية الملاح من استمرار المداهمات واعتقال المواطنين والتي كان آخرها ما حصل ليلة 14 أكتوبر من اعتقالات عشوائية للمواطنين في عاصمة المديرية.
ـ كما ندعو كل المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم الحر النظر إلى شعب الجنوب وإلى المعاناة الإنسانية الشديدة التي يعيشها تحت وطأة هذا الاحتلال الهمجي المتخلف.
ـ ونعلن من هنا أننا مستمرون في نضالنا السلمي التحرري الجنوبي ومستعدون أن نقدم الشهيد تلو الشهيد حتى نيل الحرية والاستقلال.
ـ إن الثورة ال

جنوبية التحررية هي نضال سلمي حضاري حر يهدف إلى استعادة الدولة وطرد المحتلين وإننا متمسكون بهذا المطلب وأنه مطلب كل أحرار الجنوب وإن الثورة الجنوبية مستمرة طالما والحياة موجودة في هذا الشعب.
نؤكد المطالبة بإطلاق جميع الأسرى الجنوبيين من سجون صنعاء.
كما نطالب بإطلاق صحيفة الأيام وتعويض ناشريها عن كل ظلم لحق بهم والافراج عن حارسها المرقشي .
كما ندعو في ختام هذا البيان كل قوى الثورة الجنوبية التحررية رص صفوفها وتوحيد كلمتها نحو الهدف المنشود والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.
وإنها لثورة حتى النصر

صادر عن مجلس الحراك السلمي م/الملاح
بمناسبة يوم الأسير الجنوبي
8/11/2012م

أخبار ذات صله