fbpx
المقاومة الجنوبية بالضالع تسلم البنك المركزي بعدن كامل المبلغ المحتجز بنقطة سناح “وثيقة”
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

سلمت المقاومة الجنوبية بالضالع، وبالاخص نقطة سناح، اللجنة الخاصة من البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن، كامل المبلغ المحتجز في النقطة، والذي اثار جدلاً واسعاً، وحملت قضيته غموض عن الجهة التي حاولت تهريب تلك الاموال للحوثيين والمخلوع صالح.

وجرت عملية الاستلام والتسليم، وفقا للجنة تم تشكيلها لهذا الغرض، اضافة الى شخصيات من ابناء الضالع، حيث تم تسليم المبلغ والذي كشفت عملية الاستلام والتسليم انه يبلغ ( 2 مليار و200 مليون ريال ).

 

واحتجزت نقطة سناح بالضالع، المبالغ التي حاولت جهات لم يتم الكشف عنها، رافضة مرورها الى المحافظات الشمالية، في حين تضاربت تصريحات المسؤولين الرسميين، حول تبيعة المبالغ المحتجزة والجهة التي حاولت تهريبها.

وأكد وزير الداخلية اليمني، الى ان المبلغ المتفق على ادخاله كرواتب لمصرف الكريمي فقط 900 مليون، مشيرا انه لا يدري كيف تم اضافة المبالغ الاخرى الى المبلغ المذكور، معتبرا ان تلك تعتبر عملية تهريب أموال، كما اكد ان تلك المبالغ كانت في طريقها الى صنعاء وليس الى تعز.

ويطالب الوسط الشعبي، والمقاومة الجنوبية، بسرعة كشف الجهة التي حاولت تهريب الاموال لمليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، وتقديمها للمحاسبة القانونية، باعتبار ذلك خيانة عظمي لدماء الشهداء والجرحى، وخيانة للوطن عامة.

أخبار ذات صله