fbpx
مدير عام مالية شبوة: إجمالي إيرادات جمارك المحافظة ربع مليار ريال، وفي إنتظار موافقة رئيس مصلحة الجمارك بترسيم المعدات الثقيلة.
شارك الخبر

 

 

يـافـع نيـوز- عبدالرحمن المحضار:
كشـف مديـر عـام مكتب الماليـة بمحـافظـة شبوة، الأستاذ “محـمـد سعيـد عتـيـق”، عن إجمـالي الإيرادات المحصلّة منـذ بـدء عمل »لجنـة تـرسيـم السيـارات« بالمحافظة في التاسع من شهر فبرايـر المـاضي2017م.

جـاء ذلك خلال زيـارة مـديـر عـام مكتـب المـاليـة شبـوة للجنـة جمـارك وتـرسيم السيـارات، بمقـر عملهـا فـي بيـت الشبـاب والـريـاضـة بالمحـافظـة.
وأوضـح “عتـيـق”، في تصـريحٍ لـ[يـافـع نيــوز]، أن لجنـة ترسيم السيارات بشبوة، حقـّقت منذ تدشين عملها في [2017-2-9م] مبلغ وقدرة «265,447,383» ريال يمني، كإجمالي تكلفـة ترسيم السيارات المجمركـة بعدد «764» سيارة بالمحافظة حتى يوم أمسٍ الأحد [2017-3-26م].

مشيـّراًً، إلى أن الإقبال لايزال عند مستوىً متوسط، وليس بذات المستوى المتوقـع، موضحـــاً، أنّـه مضى على عمل اللجنة شهر ونصف منذ بدء فتح الترسيم فيما يتبقى على نهاية عملها شهر ونصف قابلة للتمديد في حال زيادة نسبة الإقبال لترسيم السيارات.

ونــوّهََ،”عتـيـق”، إلى أن القـائـم بـأعمـال محـافظ المحـافظة، وكيـل أول محـافظـة شبـوة أ.”محـمـد صـالـح بن عـديـو” طـالـبَ في مذكـرة لمعـالـي الأخ رئيس مصلحة الجمـارك بالعاصمـة المؤقتـة «عـدن»، بضرورة فتح نظام ترسيم المعدات الثقيلة للجنة المكلفة بترسيم السيارات بالمحافظة، لافتــــاً، إلى أهمية تمكين شبوة من ترسيم هذا النوع من المعدات الثقيلة، ممـّا يساعد في رفد خـزينـة البنـك المركـزي بشبـوة بعائدات وسيولة نقدية ستُسهم في حل عدة إشكاليات تعاني منها المحافظة ، أهمها إشكالية توفير السيولة اللازمة لمجابهة دفع مرتبات الموظفين.

كمــا دعــا، “مـديـر عـام مكتـب المـاليــة”، مـالكـيّ السيارات الصغيـرة من المواطنيـن، إلى سرعـة الإستفادة من المـدة المتبقيـّة لعمـل لجنة ترسيم الجمارك بالمحافظة بما يكفل لهم تفادي أي غرامات قد تطرأ عليهم في حال تأخيرهم ترسيم مركباتهم.

وأشــار؛ إلى أن كافة المبالغ المحصلّة عبر لجنة الترسيم الجمركية، تـوّرد وبشكل يومي إلى خزينة البنك المركزي بالمحافظة، مفيـــداً، بإن هذه الإيرادات ساندت السلطة بشكل كبير في دفع مرتبات بعض موظفي الجهاز الإداري يشبوة لشهري فبراير الماضي ومارس الجـاري،..

وشـــدّدَّ؛ على الجهات ذات العلاقـة والمعنيـّة بسرعة توريد ما لديها من الإيـرادات بجميـع أنواعـها للبنك المركزي فرع شبوة لتمكينه من القيام بواجبه في الحفاظ على إستقرار آلية دفع مرتبات موظفيّ المحافظة.

وكـان مـديـر عـام مكتب المـاليـة أ.”محـمـد عتـيـق”، تفقد ومعه رئيس لجنـة تـرسيم السيارات أ.”محمـد القـدسي”، مقدار المبالغ الموّردة بشكل عام بما فيها رسوم الغرامات ومبالغ نُسَب الإهلاك المقدرة على إجمالي السيارات المجمركة بالمحافظة.

وإستمــعَ “عتـيـق” من رئيس لجنـة ترسيـم السيارات إلى شرح عن حركة الترسيم والنسبة القانونية المحددة لتخفيض نسبة الغرامات وفقاً للقانون الجمركي، وموديل ونوعية ومواصفات السيارة المجمركة والطرق البديلة المتوفرة في ظل إنعدام السيولة النقدية المحلية ،لضمان إستمرارية حركة الترسيم وعدم توقفها عند أي عوائق.
وثمّـَن، “مـدير عـام مكتب الماليـة بالمحافظة”، الأستــاذ “محمـد سعيـد عتـيـق” جهود العاملين في لجنة ترسيم السيارات بمحافظة شبوة، وتخصيصهم أطول وقت ممكن في سبيل خدمة المواطنين وإستمرارية عمل الترسيم بشكلٍ متواصل صباحاً ومساءً .. وحثهم على بذل مزيد من الجهود وخاصةً وقد مضت نصف فترة عمل اللجنة فيما لايتبقى سوى نصف الفترة.

أخبار ذات صله