fbpx
هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك تناقش آلية الاعداد لتأسيس جبهة وطنية عريضة
شارك الخبر
هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك تناقش آلية الاعداد لتأسيس جبهة وطنية عريضة

يافع نيوز-  المكلا – خاص
تلتئم هيئة رئاسة المجلس الاعلى لمجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب في اجتماع لها يوم الاحد القادم برئاسة قائد الثورة الجنوبية حسن أحمد باعوم رئيس المجلس .
ويعد هذا أول اجتماع لهيئة الرئاسة منذ انتخابها في المؤتمر الوطني الأول 30 سبتمبر 1 أكتوبر الذي أنعقد بالعاصمة عدن وحضره 1200 مندوب من محافظات الجنوب المحتل .
وأوضح عضو هيئة رئاسة المجلس المناضل فؤاد راشد في تصريح صحفي أن الأجتماع سيقف أمام قضايا تنظيمية وسياسية هامة مشيرا الى ان الاجتماع سيطلع على وثائق المؤتمر بعد اعادة صياغتها من قبل لجنة صياغة الوثائق برئاسة الدكتور عيدروس اليهري وفقا وملاحظات وطروحات مندوبي المؤتمر وسيتم اقرارها الاقرار النهائي تمهيدا لطباعتها ونشرها كما سيشرع في تنفيذ الهيكلة التنظيمية للمجلس بناء على اللائحة الداخلية بحيث ينتقل الى العمل التنظيمي المؤسسي الجماعي الذي طالما يتطلع اليه نشطاء مجالس الحراك بعموم المحافظات .
وقال راشد ان المجلس سيقف ايضا امام ترتيب أوضاع مجالس الحراك بالمحافظات والخارج واتخاذ قرارات هامة لاعادة ترتيب اوضاعها الى جانب الوقوف أمام مخرجات ونتائج المؤتمر العامة بنواحيها المحتلفة ومنها الدعوة على العمل لتجميع الطاقات من خلال الاعداد لميثاق وطني تجمع عليه مكونات الحراك استعدادا للدخول في مؤتمر جنوبي يؤسس لجبهة وطنية عريضة هدفها تحرير الوطن وطرد الاحتلال .
وأكد راشد في ختام تصريحه على موقف المجلس الاعلى الثابت ورفضه لما يسمى بالحوار الوطني وفق الآلية المطروحة والتي يراد منها تفريغ القضية الجنوبية من محتواها السياسي وحق شعب الجنوب في تحرير وطنه مضيفا أن الأجتماع سيتناول الاليات المناسبة لمجابهة ما أسماه بالمؤامرة على شعب الجنوب داعيا أبناء الجنوب الى تشمير السواعد ورفع اليقظة والجاهزية لفعاليات سلمية مليونية قادمة .

أخبار ذات صله