fbpx
الامارات والكويت تفتتحان بطولة كأس اسيا للشباب تحت 19عاما غدا السبت
شارك الخبر

يافع نيوز – د ب أ

تحتضن الامارات بدء من غدا السبت بطولة كأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاما بمشاركة 16 منتخبا، حيث تقام اللقاءات على ملعبي الفجيرة ورأس الخيمة حتى يوم 17 نوفمبر الجاري.
ويلتقي المنتخب الاماراتي مع نظيره الكويتي في افتتاح البطولة وضمن لقاءات المجموعة الاولى التي تشهدت أيضا مباراة ايران مع اليابان على ملعب راس الخيمة .

كما يلتقي في نفس اليوم كوريا الجنوبية مع العراق والصين مع تايلاند في المجموعة الثانية على ملعب نادي الفجيرة.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات الأردن وكوريا الشمالية وأوزبكستان وفيتنام، والرابعة السعودية وسوريا وقطر واستراليا.

يتأهل أول وثاني من كل مجموعة، إلى دور الثمانية، ثم تصعد أربع منتخبات إلى الدور قبل النهائي..وتصعد المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي تلقائيا إلى نهائيات بطولة العالم للشباب في تركيا خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2013.

ويلتقي المنتخبان الفائزان في الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية، في المباراة النهائية يوم 17 نوفمبر الجاري.
وقال عيد باروت مدرب المنتخب الاماراتي الشاب :”أعتقد أن المجموعة الأولى التى تضم الإمارات والكويت وإيران واليابان تستحق أن يطلق عليها لقب المجموعة الحديدية عن جدارة نظرا لما تضم من أسماء منتخبات تعد هى الأقوى مقارنة ببقية المجموعات “.

ومن جانبه أعترف أحمد حيدر مدرب الكويت ، بأن لديه غيابات مؤثرة الأن بتشكيلة الفريق ووجه مطالبة للإتحاد الاّسيوى بضرورة مراعاة ظروف الدراسة مستقبلا قبل جدولة مثل هذه البطولات .

على الجانب الاخر قال أكبر محمدى مدرب إيران :”لا أفضل الحديث فى مثل هذه المناسبات وأفضل دائما أن يكون الرد على كل الأسئلة التى تتعلق بمنتخب إيران من داخل الملعب ، وبصورة عامة نملك لاعبين جيدين يتمتعون بالثقة والخبرة “.

وأعلن مدرب المنتخب اليابانى ياسوشى يوشيدا ،تحدى منتخب بلاده وجاهزيته للتأهل للمرحلة التالية من البطولة والمنافسة بقوة على اللقب الاّسيوى والوصول لنهائيات كأس العالم للشباب بتركيا من خلال الحصول على إحدى بطاقات التأهل الأربعة .

أخبار ذات صله