fbpx
العسيري: مليشيا الحوثيين لا يمكنها أن تكون جزءا من الحكومة وميليشيا مسلحة بنفس الوقت
شارك الخبر
العسيري: مليشيا الحوثيين لا يمكنها أن تكون جزءا من الحكومة وميليشيا مسلحة بنفس الوقت

يافع نيوز – متابعة:

أكد الناطق باسم التحالف العربي، أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، أن العمل العسكري ضد جماعة الحوثي سيتواصل إلى حين قبول الجماعة بالحلول السياسية.

وقال عسيري في لقاء مع وكالة “سبوتنيك”، اليوم الخميس، أن “المسار العسكري والمسار السياسي متلازمين ويسيران بالتوازي، ولكن أي عملية سياسية تحتاج أن يكون هناك طرفان، اليوم الحكومة اليمنية الشرعية تقبل بجميع المبادرات وتجلس إلى الطاولة وحيدة ولا يوجد طرف ثاني، فالطرف الثاني ما زال يتعنت ولا يفهم إلا منطق القوة”.

وأردف عسيري: “ولذلك العمل العسكري سيستمر حتى تقبل الميليشيات الحوثية الحل السياسي وتجلس إلى الطاولة وتتحول من ميليشيا مسلحة إلى حزب سياسي وتدخل في التفاوض السياسي وتقبل بأن تكون جزءاً من الحكومة ولكن لا يمكنها أن تكون جزءا من الحكومة وميليشيا مسلحة بنفس الوقت”.

وتطرق عسيري إلى ضرورة مراقبة البرامج الإغاثية المقدمة إلى اليمن بشقيها الذي يصل إلى حكومة الرئيس هادي والذي يصل إلى الحكومة الانقلابية التي تشرف عليها جماعة الحوثي والمخلوع صالح.

وأشار الناطق باسم التحالف “هناك مشكلة أن هذه المساعدات تصل إلى اليمن بدون مراقبة. نحن نرغب أن تراقب برامج الإغاثة التي تحت إشراف الحكومة الشرعية والتي تحت إشراف الانقلابيين للتأكد من أنها تصل للمواطن اليمني”.

وأضاف عسيري “اليوم المجتمع الدولي وعلى رأسه المملكة والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها دفعوا أكثر من مليار و700 مليون دولار ثمن برامج إغاثية في اليمن، أين ذهبت هذه البرامج إذا كانت الأمم المتحدة لا تزال كل يوم تتحدث عن نقص وشح ومجاعة وقلة في الخدمات الطبية في المستشفيات نقول لهم، أين ذهبت هذه البرامج؟”.

أخبار ذات صله