fbpx
لأول مرة في تاريخها تشكيل حزام أمني لمدينة “المخا” من أبناؤها وسط ارتياح شعبي
شارك الخبر
لأول مرة في تاريخها تشكيل حزام أمني لمدينة “المخا”  من أبناؤها وسط ارتياح شعبي

يافع نيوز – خاص

بدأت تنتشر في مدينة المخا والمناطق المجاورة لها وحدات أمنية، من أبناء المنطقة نفسها، في خطوة هي الأولى من نوعها ان يتولى أبناء مدينة المخا حماية مدينتهم، وتوفير الأمن للمواطنين فيها .

خطوة تشكيل الحزام الأمني جاءت بعد ان تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية بدعم واسناد من قبل قوات التحالف العربي من تحرير الساحل الغربي الممتد من باب المندب وصولاً الى مدينة يختل شمال المخا .

حيث سعت دول التحاف المشاركة ضمن العملية العسكرية في الساحل الغربي، الى إيجاد قوة امنية لحماية المدينة من أبناء المنطقة، في خطوة لاقت استحسان وترحيب المواطنين في المدينة الذين ظلوا محرومين من الانضمام في السلك العسكري طوال حكم نظام المخلوع صالح .

مصدر في المقاومة الجنوبية قال لـ ” يافع نيوز ” ان هذه الخطوة الهامة التي تشرف عليها دولة الامارات تأتي لحفظ الامن في المدينة، وحتى يشعر المواطنين فيها ان هناك تغيير حقيقي حدث، وان قوات المقاومة الجنوبية التحالف العربي جاء لتحريرهم، من بطش المليشيات التي ظلت تستخدم مناطقهم للتهريب منذُ عهد الخلوع صالح.

وأضاف المصدر ان هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات أخرى تقوم بها دولة الامارات لتدريب عدد كبير من أبناء المنطقة للمشاركة في العمليات العسكرية القادمة لتحرير ما تبقى من مناطق في الساحل الغربي وصولاً الى الحديدة .

المصدر قال ان هناك تعاون كبير بين قوات الحزام الأمني في مدينة المخا وقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية، وان الجهود متكاملة وتصب في صالح حفظ الامن والاستقرار.

وقال ان هذه الجهود تأتي ضمن مساعي دولة الامارات لتطبيع الحياة في المدينة، والتي بدأت بالفعل من خلال إعادة تأهيل القطاعات الخدمية والصحية واغاثة المواطنين .

يشار الى مدينة المخا احد اهم المدن الساحلية في اليمن، ويوجد فيها اقدم ميناء هو مينا المخا، وظلت هذه المدينة مهملة واستخدمت سواحلها للتهريب في عهد المخلوع صالح .

أخبار ذات صله