fbpx
روسيا تنفي إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في سوريا
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات:

نفت وزارة الدفاع الروسية، وجود خطط لديها لإقامة قاعدة عسكرية جديدة في سوريا، وذلك بعد تردد أنباء عن إقامة قاعدة عسكرية روسية في مدينة عفرين بريف حلب.

وأفادت قناة “الحدث”، أن وزارة الدفاع الروسية ستنقل جزءً من مركز المصالحة في حميميم إلى منطقة قرب عفرين.

وكانت “الوحدات الكردية”، قد أعلنت عن اتفاق مع القيادة العسكرية الروسية يقضي بإنشاء قاعدة روسية، في منطقة عفرين بريف حلب الغربي.

ونقلت وكالة “رويترز” في وقت سابق من الإثنين (20 مارس 2017)، عن المتحدث باسم الوحدات (YPG)، ريدور خليل، أن “روسيا بدأت إقامة قاعدة عسكرية في شمال منطقة عفرين غرب سوريا في اتفاق مع الوحدات، وسيتم -من خلالها- سيتم تدريب المقاتلين الكرد كجزء من محاربة الإرهاب”.

ونشرت حسابات مقربة من القوات الكردية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا قالت إنها لفنيين روس في معسكر كفرجنة بمنطقة عفرين، بقصد التنسيق العسكري وبناء قاعدة روسية.

ويأتي هذا الاتفاق بعد تدخلات عسكرية روسية في الشمال السوري وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديموقراطية” و”وحدات حماية الشعب”.

ودخلت عشرات العربات والآليات العسكرية الروسية، مطلع آذار الجاري، إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي، في خطوة قالت إنها لـ”إبعاد الصدام العسكري” بين القوات الكردية وفصائل “درع الفرات” التي وصلت إلى الحدود الإدارية للمدينة.

أخبار ذات صله