fbpx
مساعي لإنشاء قاعة كبرى بجامعة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – جهاد الوادي : تصوير/ صقر العقربي.

 

قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء ومعه الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، وممثل الهيئة اليمنية الكويتية الشيخ / طارق عبدالواسع، والمهندس/ غازي المخزومي بجولة تفقدية للساحات الأمامية لديوان رئاسة الجامعة بمديرية خورمكسر والتي سيتم عليها إنشاء قاعة كبرى للجامعة.

وأوضح الأخ / رئيس الجامعة أن جامعة عدن مقبلة خلال العام الجاري على تنظيم معرضاً وطنياً للاختراعات والإبداعات للفترة من 26 – 28 نوفمبر المقبل، وأسبوعاً للطالب الجامعي الـ 20 للفترة 15- 20 ابريل القادم، وكذا العديد من الفعاليات العلمية والأنشطة الطلابية اللاصفية التي تحتاج إلى بنى تحتية تستوعبها وتهيئة كل الظروف لإنجاحها، مثمناً كل الجهود الداعمة للجامعة في إعادة تأهيل وترميم كلياتها ومراكزها العلمية التي تضررت بسبب الحرب.

فيما أشار الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة والجهة المشرفة هندسياً على إنشاء القاعة الكبرى بديوان رئاسة الجامعة أن هذا المشروع يعتبر إضافة نوعية للجامعة بوجه خاص وعدن والوطن عموماً كون هذه القاعة سيتم بناؤها وتجهيزها بجميع التجهيزات الحديثة لأغراض متعددة، سعة (2500) شخص تلبي متطلبات واحتياجات الجامعة وعدن من خلال إقامة الفعاليات العلمية والاحتفالات.

عقب ذلك تفقد الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة قاعة ابن خلدون الكبرى بكلية الآداب وذلك للاطلاع عن كثب على أعمال إعادة التأهيل للقاعة وتزويدها بالصوتيات والإضاءة بما يتلائم مع مكانة الجامعة والفعاليات العلمية التي ستنظمها، والتي تأتي في إطار استعداداتها لأسبوع الطالب الجامعي الـ (20) المزمع تنظيمه في منتصف ابريل القادم.

ودعا الأخ/ رئيس الجامعة الفريق الهندسي المكلف بعملية إعادة تأهيل القاعة إلى تكاتف الجهود والعمل بروح المسؤولية العالية والإسراع في إنجازها خلال شهرٍ من الآن لأهميتها الكبيرة للجامعة والعملية التعليمية فيها، واستمع إلى العديد من الصعوبات والمقترحات من عميد الكلية والفريق الهندسي فيها للعمل على تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

رافق الأخ/ رئيس الجامعة الدكتور لصور في جولته التفقدية لكلية الآداب الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة.

 

أخبار ذات صله