fbpx
ابناء تريم: نحن نغرق في مياه الصرف الصحي ومديرية تريم تورد ملايين الدولارات لخزينة الدولة
شارك الخبر

يافع نيوز – تريم:

ناشد ابناء تريم وخاصة ” حي الحاوي”  الاخ محافظ محافظة حضرموت ” احمد بن بريك”، سرعة انقاذ حيهم الذي يغرق في مياه الصرف الصحي  الواصل من الاحياء المرتفعة مثل السحيل وغيرها.

وقالوا نحن ابناء الحاوي نعيش هذه المعاناة منذ سنوات طويلة والسلطة المحلية كانت تتجاهل وضعنا ومعاناتنا وقد انتشرت بعض الامراض نتيجة غياب الدولة ممثلة بالسلطة المحلية.

واضافوا بان مديرية تريم تورد لخزينة الدولة ملايين الدولارات من حقول سونه احد احياء المدينة ولازالت بعص احياء تلك المديرية تعيش هذه المعاناة .

 

وكان محافظ حضرموت قد وجه الى الوكيل لشؤون الوادي والصحراء، بان يحل مشكلة مجاري السحيل والخليف والنوادرة، بحفر بيارات لهم للمجاري، على ان تعد دراسة عاجلة لاستكمال مشروع المجاري في المناطق المجاورة .

من جانب اخر اوضح مواطنين بالقول نحن نامل ان يتدخلوا الاخوة والاخ المحافظ لحل معانتنا واذا استمر التجاهل   ونحن لدينا توجيهات الأخ المحافظ ولم تنفذ وقد نلجأ للتصعيد من خلال تنظيم الاعتصامات امام مكاتب السلطة في الوادي. وإذا تجاهلوا مطالبنا سوف نقوم بتنفيذ اعتصامنا امام مكتب المحافظ في المكلا وسوف نستمر في التصعيد حتى تلبي مطالبنا.

واشاروا،  ان وجود المجاري كان السبب في انتشار العديد من الامراض بين مواطني حي الحاوي ولاسيما بين كبار السن والأطفال .

 

الجدير بالذكران المجاري قد مر عليها سنوات ولما تتدخل السلطة المحلية لحل ازمة مواطني بعض الاحياء في مدينة تريم عاصمة الثقافة الاسلامية2010  م.

 

من معاذ عبد الرحمن

 

أخبار ذات صله