fbpx
يافع يهر تودع المناضل والقائد العسكري العميد سالم سيف الشبحي
شارك الخبر

يافع نيوز – يافع – علي مقراط.

 

شيعت جموع غفيرة من ابناء مديرية يهريافع بمحافظة لحج يتقدمهم عدد كبير من المشائخ وقيادات في الحراك والمقاومة الجنوبية جثمان المناضل الكبير العميد سالم سيف قاسم الشبحي قائد اﻻحتياط العام اﻻسبق بمحافظة ابين الى مثواه لأخيرفي مسقط راسه بقرية دخلة مديرية يهر حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة المنطقة.

وغيب الموت المناضل الكبيرالعميد سالم سيف قاسم عن عمريناهز ال80عامآ قضا معظمه في صميم المعركة الوطنية لشعبنا وفي سبيل حريته واستقلاله وبناء دولة الجنوب وجيشها  المهاب .

حيث كان من المناضلين اﻻوائل لثورة 14اكتوبرالمجيدة حيث حمل السلاح وقاتل مع رفاقه الثائرين من يافع وردفان ومنهم المناضلين سعيد صالح سالم واحمد جودت وحنش ثابت سفيان ونصرصالح يحي ومحمد زين قاسم..

 

وعقب الاستقلال عمل في قوائم الحرس الشعبي ثم عين قائدالقوات الشعبيةجبهة العريافع وواصل نضاله الوطني في الد فاع عن الوطن والتصدي لفلول المرتزقة الى جانب زملاءه المناضلين امثال الشهيد ثابت عبد ومحمد علي القيرحي وفي العام 73ارسل للدراسة في اﻻتحاد السوفيتي.

ونال درجة البكلاريوس ثم عين رئيس القسم السياسي لمدرسة الشهيد عمرعلي للمليشيا الشعبية ثم عين قائد المليشيا الشعبية بمحافظة ابين ثم قائد اﻻحتياط العام محافظة ابين وحصل على عدد من اﻻوسمة والنياشين منهاوسام ثورة 14 اكتوبر ووسام الاخلاص.

وبعد حرب اجتياح الجنوب صيف 94اقصي من عمله وضل في منزله ضمن خيرة قيادات وضباط جيش دولة الجنوب حتى وفاته رحمه الله تعالى.

أخبار ذات صله