fbpx
قطار بن دغر..وطائرة بن حبتور …

ريام المرفدي

في تصريح أدلى به رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، وعد فيه بدراسة بناء سكة حديدة للتنقل عبر القطار ويعد هذا المشروع من المشاريع التي تسعى الحكومة لدراستها ….

أشغل هذا التصريح الشارع الجنوبي وأثار ضجة كبير في الوسط الإجتماعي منهم من تعامل مع التصريح كفقاعه صابون وأطلق عليها بإحلام الحكومة الذي يعمل من خلاله تهدئة الشارع الجنوبي في ظل الظروف التي تعيشها…

ومنهم من تعامل مع التصريح بشكل واقعي وملموس وأنتقد الحكومة بأنها ليست قادرة على توفر الرواتب ولاالكهربا ولاالماء ولاالمشتقات النفطية ولماذا توهم الشعب !!

ومنهم من ناشد وطالب الحكومة بتوفير المكونات الاساسية للحياة الكريمة الذي هي من الاشياء المفروضه عليها في الوقت الراهن …هذا ماشغل الشارع الجنوبي بعد تصريح الحكومة بدراسة للسكة الحديدة ..

وفي الشطر الأخر من اليمن توجد حكومة الإنقلاب يرأسها عبدالعزيز بن حبتور يقوم فيه بإستعراض أحدث التكنولوجيا اليمنية بصناعة طائرة بدون طيار وذكر في الاخبار المتداولة عبر مواقع التواصل ذكر فيها إنها من الصناعات المحلية …

حكومة الإنقلاب التي بالأمس تتطالب حكومة الشرعية بالإلتزام بتسديد المرتبات وتطالب بميزانية المناطق التي تديرها واليوم تستعرض طائرة بدون طائرة عجبي !!!!

السؤال!! هل المرحلة هي مرحلة إنتقالية من مرحلة الصراع والحرب والدمار الى مرحلة التطوير والإبداع والتكنولوجيا بين الحكومتان أو كلا الحكومتان تبيع الأوهام لشعبها ؟؟؟