fbpx
الوزير الحالمي : الشهيد أحمد سيف اليافعي ورفقائه مرغوا رؤس إيران وعملائها الانقلابيين الارض
شارك الخبر
الوزير الحالمي : الشهيد أحمد سيف اليافعي ورفقائه مرغوا رؤس إيران وعملائها الانقلابيين الارض


يافع نيوز – عدن – خاص

نعى معالي وزير النقل في الحكومة الشرعية الاستاذ مراد علي الحالمي استشهاد اللواء الركن أحمد سيف المحرمي اليافعي الذي استشهد فجر الأربعاء في المعارك الدائرة شرق مدينة المخاء مع المتمردين الحوثة.
وقال الحالمي” كان الشهيد أحمد سيف من أروع واكفاء قادة الجيش وأكثرهم خبرة، له ولرفقائه كلمة الفصل تجاه ايران وعملائها ووقفوا في مواقف البطولة المشرفه منذ اليوم الأول رفعين رأس الجيش الوطني بكل صلابة واستبسال اسطوري ممرغين رؤس إيران وعملائها الانقلابيين الارض في مختلف معارك البطولة والشرف”.

وفيما يلي بيان نعيه :

بمزيد من الحزن والأسى ، تلقينا نبأ استشهاد المغفور له بإذن الله القائد الوطني الكبير اللواء/أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة .

وبهذه المناسبة الآليمة ننعي بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره إلى كافة جماهير شعبنا المناضل القائد الوطني الكبير اللواء الركن/أحمد سيف اليافعي ، الذي أستشهد فجر يوم الاربعاء ٢٢ من فبراير ٢٠١٧ م ، أثناء قيادته للمعارك شرقي المخاء .

رحل الشهيد أبو منيف اليافعي الى دار الخلود جوار الرفيق الأعلى ،كواحداً من العظماء الذين دونت أسمائهم في أنصع صفحات التاريخ ،ليلحق برفاقه الشهداء ، الشهيد القائد أبو وضاح الصبيحي والشهيد القائد اللواء علي ناصر هادي وكوكبة كبيرة يصعب حصرهم من خيرة قيادات الجنوب وجنودة في تصديهم للمتمردين وتطهير المدن من رجسهم .

فقد ترجل فجر أمس قائداً وبطل ومفكر ومناضل وحارساً وطني كبير من أبطالنا إلى دار الخلود المغفور له بإذن الله الأخ القائد المناضل أحمد سيف وذلك أثناء قيادته سير المعارك في الساحل الغربي جنباً إلى جنب مع جنود المعارك ، وكان وقع خبر استشهادة علينا وعلى كل من عرفوه ومن لم يعرفوه شديداً .

كان الشهيد أحمد سيف من أروع واكفاء قادة الجيش وأكثرهم خبرة الى جانب عديد من القادة أبرزهم اللواء محمود الصبيحي وألشهيد اليافعي والشهيد سالم قطن ، والشهيد ناصر هادي والشهيد عمر الصبيحي ، وكان للصبيحي واليافعي وهادي وعمر سعيد كلمتهم الفصل تجاه ايران وعملائها ووقفوا في مواقف البطولة المشرفه منذ اليوم الأول رفعين رأس الجيش الوطني بكل صلابة واستبسال اسطوري ممرغين رؤس إيران وعملائها الانقلابيين الارض في مختلف معارك البطولة والشرف .

إننا ندعو الله العلي القدير أن يتغمد شهيدنا البطل بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان، كما نتقدم إلى أبناء الفقيد المهندس منيف احمد سيف وكافة افراد أسرته الكريمة بأحر التعازي وإلى شعبنا وكافة ضباط وجنود الجيش الوطني .

إننا سنبقى نتذكر للشهيد اليافعي ورفاقه الذين سبقوه مآثرهم الطيبة العسكرية والفكرية والنضاليه ، وعطاءهم لقضيتهم الجنوبية والوطنية واليمنية .

رحم الله الفقيد رحمة واسعة وجزاه الله خير الجزاء عما قدم لشعبه ووطنه من بطولات نيرة وجهد عظيم في مقعد صدق مع النبيين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

أ.مراد علي الحالمي
وزير النقل

أخبار ذات صله