fbpx
الجيش والمقاومه يستعيدان السيطرة على بلدة يختل شمال المخا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أفادت مصادر لقناة “العربية” بأن الجيش والمقاومه استعادا السيطرة على بلدة يختل شمال المخا، كما سيطرت قوات#الجيش_الوطني اليمني، فجر اليوم الأربعاء، على جبل النار شرق منطقة المخا الساحلية، بعد معارك عنيفة استمرت نحو 24 ساعة مع الميليشيات الانقلابية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية غرب مدينة تعز.

وخلال المعارك قتل 9 من عناصر الميليشيات، وأصيب العشرات بغارة لطائرات التحالف، كما تقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه مواقع معسكر خالد في منطقة موزع تحت غطاء جوي كثيف من طائرات التحالف العربي.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش الوطني يواصل تقدمه شرق مديرية المخا باتجاه منطقة البرح الواقعة على الطريق الرابط بين محافظتي تعز و الحديدة لوقف الإمدادات للميليشيات الانقلابية.

وعلى صعيد آخر، قتل 8 من عناصر ميليشيات الحوثي في قصف للتحالف العربي على منطقة آل زماح بمديرية باقم الحدودية شمال محافظة صعدة.

يأتي ذلك فيما سيطر الجيش الوطني مسنوداً بالقبائل على منطقة حمة الحصم في محافظة البيضاء عقب تنفيذ هجوم مباغت على الانقلابيين في تلك المنطقة أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية.

وفي جبهة نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء، اعترفت الميليشيات الانقلابية بمقتل 3 قيادات عسكرية موالية للرئيس المخلوع صالح بغارة لطيران التحالف العربي.

أخبار ذات صله