fbpx
العميد اليافعي “أبو اليمامة”: الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي رمزا للشجاعة والبطولة والتضحية
شارك الخبر
العميد اليافعي “أبو اليمامة”: الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي رمزا للشجاعة والبطولة والتضحية

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

 

نعى العميد منير أبو اليمامة استشهاد القائد البطل اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الاركان العامة  قائد معركة الرمح الذهبي الذي استشهد صباح اليوم وهو يقود معركة تحرير الساحل الغربي من مليشيات الحوثي وصالح.

 

 

وذكر أبو اليمامة مناقب الشهيد اليافعي التي عرف بها  كقائد فذ لا يشق له غبار وسجل خلال حياته أنصع  المواقف البطولية أثناء   قيادته لمعارك تحرير المحافظات الجنوبية (عدن- لحج- أبين) وصولا الى معركة تحربر الساحل الغربي ( باب المندب – ذباب – المخأ ).

 

البيان:

قال تعالى:

(ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون..).

 

وقال تعالى: (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ).

 

خسرت مناطق يافع والوطن ككل صباح اليوم واحدا من الأبطال الميامين، وقائدا عظيما فدى بروحه الطاهرة تربة الوطن الغالي دفاعا عن الدين والوطن ليحيى من يعيش خلفه براحة وأمن واطمئنان، إنه اللواء أحمد سيف اليافعي قائد معركة الرمح الذهبي.

 

فاللواء اليافعي شخصية عسكرية وسياسية نادرة قلما تتكرر في بلادنا، لأنه جمع بين صفات لن نجدها في غيره.

ففي مارس من العام 2015 حينما بدأ الحوثيون بغزو محافظة عدن كان اللواء اليافعي حينها قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب فلم يحتمل ويصبر على تدنيس الأرض الطاهرة (عدن) من قبل مليشيات مأجورة فقرر العودة ليكون مع أول المدافعين عن مدينته ولما يتميز به من حنكة ودهاء في التخطيط العسكري فكان يرسم الخطط العسكرية لشباب المقاومة للتخلص من المليشيات بأقل الخسائر.. وكانت النتيجة تحرير العاصمة عدن بمعركة السهم الذهبي الذي كان أحد قاداتها.

وبعد تحرير عدن عين اللواء اليافعي قائدا للمنطقة الرابعة فاتجه بقواته نحو تحرير قاعدة العند الاستراتيجية وتمت العملية بنجاح.

وعاد بعدها لتشكيل الألوية العسكرية من خلال الإشراف على تدريب وتأهيل شباب المقاومة.

 

وحينما حان الوقت لبدء تطهير الساحل الغربي من المليشيات كان اليافعي مرابطا في مقدمة الصفوف وقائدا ميدانيا وموجها للمقاتلين وتحررت بوجوده إلى جانب قوات التحالف ورفيقه اللواء هيثم قاسم معظم مناطق الساحل الغربي من باب المندب وصولا إلى المخا وسيكتمل المشوار بتطهير محافظة الحديدة.

 

وصباح اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017 كانت الفاجعة كبيرة بعد وصولنا خبر استشهاد المعلم والقائد اللواء أحمد سيف اليافعي جراء استهدافه بصاروخ باليستي أطلقته المليشيات على مقر قيادة المعركة سقط على أثره هو و 2 من مرافقيه.

 

ورحيله بهذه اللحظات الحاسمة لن يزيدنا إلا إصرارا على الثأر لدمه الطاهر والسير على خطاه التي رسمها لنا وكانت منهاجا نسير عليه في بناء القوات المسلحة.

 

وفي جبهات القتال لقن اليافعي المليشيات الانقلابية دروسا في الشجاعة والاقدام والتضحية لن ينساها من نجى منهم وسيحكونها لأجيالهم القادمة.

 

ان الخسارة كبيرة  والمصاب  اليم  برحيل  القائد الهمام اليافعي  ،لكن يبقى العزاء في هذا الخاتمة  المشرفة التي ختم بها الشهيد حياته وهي الخاتمة التي  يتمناها كل حر شريف  مقاوم صاحب قضية وموقف لايهادن ولايساوم.

اننا  ونحن نتقدم  بخالص العزاء  الى  اسرة الشهيد  وفي مقدمتهم نجله  منيف  واشقائه جميعا  فاننا كذلك نعزي  انفسنا، ووطننا  بهذا المصاب الكبير ، كما نعزي أهلنا واخوتنا  في يافع.

ونعاهد الشهيد وأسرته وكل الأحرار أننا نسير على دربهم ولن يهدأ لنا بال حتى نستأصل هذا المرض الخبيث “الحوثي وصالح” في جسد الوطن الطاهر.

 

الرحمة للشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي ومرافقيه.

والشفاء للجرحى.

ولا نامت أعين الجبناء.

 

العميد منير أبو اليمامة

قائد اللواء الأول الإسناد والدعم

أخبار ذات صله