fbpx
الشيخ بن مشدود يدعو القيادي الإصلاحي الدكتور مروان المغلس للمناظرة العلنية
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن –  محمد العلمي
دعا الشيخ محمد مشدود عضو الهيئة الشرعية في تصريح لـ “القضية”  القيادي الإصلاحي الدكتور مروان المغلس عميد الكلية العليا للقرآن للمناظرة الشرعية في إي مكان يريده الدكتور مروان ويحدده هو وأن يكون بوجود كلاً من قناة “عدن لايف” وقناة “سهيل” وبحضور كل الصحف الرسمية والحزبية والمستقلة، ليعرف الناس الحقيقة ومن لديه شرعية في الحديث وأن يرتب حتى لا تكون هناك فتنة.
جاءت هذه الدعوة إثر انتهاء خطبة الجمعة أمس الجمعة  التي ألقاها الشيخ محمد مشدود في مسجد “العجلى” بكريتر التي انتقد فيها علماء اليمن الذين قالوا بأن الوحدة الركن السادس في الإسلام .
وطالب الشيخ مشدود علماء اليمن بأن يأتوا بنص ودليل قرآني أو حديث يؤكد كلامهم، وأضاف “بكلامهم وفتواهم أجازوا الحرب على أبناء الجنوب ووصفهم بالكفرة مما أدى إلى تهديد كبار شيوخهم أبناء الجنوب بقولهم الوحدة أو الحرب والدمار.
وبعد انتهاء  الخطبة وصلاة الجمعة أمس  صعد الدكتور مروان المغلس إلى الميكرفون وتحدث إلى الناس قائلاً “لا يجوز أن  نتحدث الآن عن الوحدة فهذا كان محتمل من سابق قبل الوحدة أما اليوم فنحن متوحدون والوحدة ثابتة، وهذا ما أثار مشاعر جموع المصليين وهجموا عليه للنيل منه ولولا تدخل الشيخ مشدود وأنصار الحراك المتواجدين في المسجد بمنع الناس من الاقتراب منه وإخراجه من المسجد بسلام.
وقال الشيخ مشدود في تصريح لـ “القضية” ندعو لمناظرة حتى نتجنب ما حصل اليوم والذي من الواضح انه كان مرتب له من قبل بدليل وجود مصور قناة “سهيل” لتصوير المشهد عندما قام د. مروان المغلس بالصعود واخذ الميكروفون والتحدث بطريقة استفزت مشاعر الناس المحتقنة في ذلك الوقت.

أخبار ذات صله