fbpx
مع الرئيس البيض .. من أجل استعادة الجنوب – الشيخ / أنيس الحبيشي
شارك الخبر

مع الرئيس البيض .. من أجل استعادة الجنوب

الشيخ / أنيس الحبيشي

(حقيقتان  في رأيي ) علينا أن نعيهما جيدا إذا أردنا أن نصل إلى شاطئ بلادنا الجنوب .
أولا :
علينا ألا ننسى ان مرض الانقسام الجنوبي سببه فيروس شمالي لعب بهم منذ الإستقلال الأول جعل بعضهم يعادي بعضا و يصفيه أحيانا ؛ و لن ننجح في التخلص منه إلا بالتوعية بهذه الحقيقة ؛ و أنه لا يصح علميا و لا يستقيم عقليا أن الجنوبيين منقسمون بطبيعتهم و أن الله خلقهم هكذا ! لا هذا غير صحيح حتى دينيا ؛ لأن الإنقسام ليس مرضا عضويا يصح في مثله الحفاظ على النوع في قوانين علم الوراثة .. و إنما هو داء اجتماعي و سياسي يكون فيه المبتلى بهذا الداء ضحية أفعال غيره من البشر بالتأثير المباشر و غير المباشر .
فعلى الجنوبيين أن يحذروا الإنقسامات و أن يحافظوا على هويتهم المستهدفة من مخططات بعيدة الزمان قريبة المكان !

ثانيا :
على الجنوبيين أن يلتفوا حول قائد واحد لمخاطبة العالم بواسطته مهما اختلفنا داخليا حتى لا يكون للمجتمع الدولي علينا حجة ؛ و هذا القائد هو السيد علي سالم البيض مهما كان للبعض من تحفظ عليه ؛ فليس هناك قائد من الملائكة على الأرض !
من أجل استعادة الجنوب ؛ و من أجل إعادة صياغة مستقبل الجنوب على أسس الحرية و الديمقراطية و التنمية الشاملة يبقى على سالم البيض رئيسا شرعيا للجنوب !
في رأيي أننا لن نستطيع إستعادة الجنوب و نحن لا قائد لنا ! فيكون لزاما علينا أن نلتف حول قيادة الرئيس البيض حتى لو كره البعض ذلك أو لم يرغب فيه ؛ فإن مظهرنا سيكون أقوى أمام المحتل و العالم ؛ و بعد التحرير سيكون وضع الدولة الجديدة كفيلا بتغيير البيض تغييرا ديمقراطيا كما حدث في كثير من دول العالم .
علينا أن نتذكر كيف التفت الفصائل الفلسطينية حول عرفات و فيها من كان يحاول قتله ؛ و كيف يلتف الأكراد حول عبدالله أوجلان القابع في سجون تركيا منذ عقد من الزمان ؛ أما وضعنا هكذا بدون زعيم جعل نضالنا و حراكنا و شعبنا مهزلة تثير مخاوف العالم من حولنا ؛ أظن هذا سبب تعثرنا إلى الآن و سبب تجاهلنا إعلاميا !
من يريد الجنوب و يحب الجنوب عليه أن يضحي لأجله و يصبر على تضحيته و يتحمل الصعاب حتى يرى بعينه ثمرة الحرية تتدلى في شجرة الوطن الجنوبي الكبير التي ستكفي كل أبنائه ظلالا من الأمن ؛ و شبعا من الجوع ! .

أخبار ذات صله