fbpx
خطيب جمعة “وإنتصرت الإرادة الجنوبية” بردفان : إلإصلاح شريك الحرب على الجنوب اتخذ من الإسلام غطاء لارتكاب جرائمه باسم الدي
شارك الخبر

يافع نيوز – الحبيلين – سعدان اليافعي
شهدت ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين كبرى رباعيات ردفان الجمعة السادسة التي أقامها المئات من أبناء الجنوب وشهدتها باحة منصة الشهداء ردفان  .
وقال خطيب الجمعة الشيخ هاني الحضرمي في سياق الخطبة بان حزب التجمع اليمني للإصلاح شريك الحرب على الجنوب اتخذ من الإسلام غطاء لارتكاب جرائمه باسم الدين وما شهدته شبوة من اعتداء على شباب الجنوب أمس الأول حين جلب القبائل الشمالية لتشاركهم الاعتداء وتحريض المستوطنين على أبناء البلد ، وهذا يعتبر حقد دفين على الجنوب وقضيته العادلة.
وأكد الحضرمي بان سلمية أبناء الجنوب ليست ضعفا أو جبنا وإنما مستوحاة من قدوتنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم فقد صبر وحث على الصبر في تحمل الأذى مع وجود القوة للردع في زمانه ، وضرب الحضرمي آل ياسر مثالا للسلم والصبر للنيل الحق.
وحث الشباب على العلم والأخلاق فيهما تبنى الأوطان، والتنبه إلى قضية التهميش والتجهيل التي مارسها وانتهجها الاحتلال ضدنا .
واختتم الحضرمي خطبته بالدعوة إن ينفتح جميع الجنوبيين على بعضهم بعضا لنتعاضد ونتحد فبقوتنا نستطيع طرد المحتل من أرضنا .
وقد شدد على مواصلة مسيرة النضال الذي أصاب شعب الجنوب الصامد من خلاله الأعداء بالغيض يوم توحدت القلوب وتراصت الأيادي معا في كل محافظات الجنوب وخرجت الجماهير عن بكرة أبيها يوم 14 أكتوبر لتقول للعالم إننا هنا على أرضنا صامدون ولن نبتغي غير الحرية الاستقلال .
ودعا في ختمام كلمته الجماهير جميعا إلى حضور صلاة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة القادمة في ساحة الشهداء بمدينة الحبيلين .

أخبار ذات صله