fbpx
بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية.. المهرة تشهد ختام البرنامج التدريبي ” خذ بيدي لاصنع المستقبل”
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة:

أقامت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المهرة اليوم بالتعاون مع مركز إقرأ للتدريب والتأهيل النسوي وتعليم الكبار اليوم حفلاً بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية واختتام البرنامج التدريبي لمحو الأمية(خذ بيدي لأصنع مستقبلي) لعدد 30 امرأة.

واشار وكيل المحافظة سعيد سعدان في كلمته التي القاها في الحفل ان السلطة المحلية ستعمل على إدراج خطط وتصورات وبرامج قطاع محو الأمية وتعليم الكبار إلى الموازنة العامة للمحافظة..مؤكداً ان الاحتفال بهذا اليوم هو دليل على أهمية مكافحة محو الأمية.

ولفت الى ان السلطة المحلية في المحافظة تولي قطاع التعليم الأساسي والثانوي والتعليم العالي والتقني والمهني والفني اهتماماً كبيراً لما له من اهمية كبيرة في بناء مجتمع سليم يواكب التطورات في مختلف المجالات التي تعود بالفائدة على المجتمع.

واكد استعداد السلطة المحلية لاقامة العديد من الدورات التدريبية من اجل القضاء على محو الامية في المحافظة..معرباً عن شكره لمركز إقرأ وجمعية وحدة شباب المهرة وصندوق التنمية البشرية على جهودهم المبذولة واسهامهم الفاعل في القضاء على محو الامية.

ومن جانبه اوضح مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة مطران عوض حيمد ان جهاز محو الأمية بدأ في وضع وافتتاح عدد من الفصول الدراسية للعام الدراسي الحالي وسيتم اقامة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل الرامية الى القضاء على الامية في مختلف مديريات المحافظة.

أخبار ذات صله