fbpx
“يافع نيوز” يكشف معلومات سرية وجديدة عن إنفجار طائرة عسكرية بالعند بلحج
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

كشفت مصادر عسكرية خاصة لـ”يافع نيوز” معلومات سرية جديدة حول سقوط الطائرة العسكرية صباح اليوم الأثنين بقاعدة العند الجنوبية بمحافظة لحج .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن الطائرة لم تنفجر مثلما أشيع ونشرته وسائل الإعلام ولكنها تعرضت لحريق بداء من مؤخرتها وكان سبباً في سقوطها .

واضاف ان الطائرة من نوع “ميج 21 ” لم ترتفع عن الأرض إلا ما يقارب 20 متراً فقط  وذلك بعد ان قطعت مسافة واحد كيلو على أرض المطار قبل ان تندلع النيران فيها بالكامل بعد بدء إشتعالها من المؤخرة .

وأبدى المصدر العسكري شكوكه من ان يكون إندلاع النيران حدث بفعل فاعل وليس لخلل فني او إنفجار كما يتم ترويجه .

وكشف المصدر لــ”يافع نيوز ” بأن الطيارين اللذان كانا في الطائرة  خرجا بالبرشوت سالمين لكن الطيار القتيل عتيق الأكحلي قتل نتيجة خروجه في إتجاه النيران مما ادى إلى إحتراقه ومقتله بينما  رفيقه الطيار صدقي المراني أصيب بكسور في رجليه ورضوض نتيجة لخروجه وقفزه من على الطائرة حيث خرج بعيداً من النيران .

وأكد المصدر انه لو أثبتت التحقيقات أن الطائرة نتجت عن إنفجار فإن ذلك دليل على أنه كان بفعل فاعل .

واضاف  أن الطيار  القتيل عتيق الأكحلي هو احد الطيارين المسجلة أسماءهم في قوائم المطلوب للقتل لدى “أنصار الشرعية” ، وجاء إسم الأكحلي من ضمن القائمة التي نشرها انصار الشريعة  اثناء الحرب في أبين بين الجيش وأنصار الشريعة حيث رصدوا مكأفاة خمسة ملايين لمن يقتل احد أولئك الطيارين  .بحسب منشور أنصار الشريعة اثناء حرب أبين .

أخبار ذات صله