fbpx
 فصيل في الحراك الجنوبي يحذر من فوضى عارمة تعم المنطقة ويقر انعقاد كونفرنس المجلس الاعلى في مارس القادم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

عقدت رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب عصر اليوم الثلاثاء دورتها الاعتيادية برئاسة الدكتور صالح يحيى سعيد وبحضور كافة رؤساء مجالس الحراك بالمحافظات ونوابهم ورؤساء الهيئات القيادية .

وفي بداية الدورة قرأ الحاضرون الفاتحة على روح الشهيد البطل العميد ركن عمر سعيد الصبيحي رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن وكافة شهداء الجنوب الذين سقطوا دفاعا عن ارض الجنوب الطاهرة وحق شعبه في الانعتاق والخلاص والتحرير والاستقلال .

وثمن الحاضرون الادوار البطولية الخالدة لشهداء الجنوب الذين قدموا اراوحهم رخيصة في سبيل تحقيق ثورة شعب الجنوب العادلة وانجاز اهدافها .

واكد المجلس الاعلى بكافة قياداته ونشطائه وجماهيره الواسعة من مضيق باب المندب حتى المهرة انهم سيظلوا اوفياء وعلى العهد والدرب سائرون .

وقد اصدر المجلس الاعلى عقب دورته بيانا سياسيا هذا نصه :

يا ابناء الجنوب الاحرار

ايها المقاومون الصامدون في الجبهات والثغور والساحات

تحل علينا في اليومين القادمين ذكرى التصالح والتسامح الحادية عشرة التي عززت روح التضامن الجنوبي وفتحت صفحة جديدة في تاريخنا الجنوبي الحديث والمعاصر وارست اللبنة الصلبة لانطلاق الحراك الجنوبي وثورته المباركة العادلة المشروعة .

اننا ونحن نقف على اعتاب الذكرى ونستجلي معانيها ونستقرىء خلاصاتها نقف باعتزاز كبير لهذه الخطوة الجبارة والمحورية في تاريخنا ونعرب عن امتناننا لمؤسسيها لما تحلوا به من ادراك عميق وسمو في المشاعر وتوقد في الفكر والرؤية كما نعبر عن تقديرنا الكبير للزخم الشعبي الجنوبي الذي انطلق في كافة محافظات الجنوب مواكبا لهذه الخطوة الرائعة ومترجما في الوقت ذاته معانيها قولا وفعلا وسلوكا وعبر عن ذلك في عشرات المهرجانات الجماهيرية الضخمة التي شهدتها مدن الجنوب في العام 2006م .

وها نحن اليوم نستعد لاحياء الذكرى الحادية عشرة للتصالح والتسامح التي سيتم الاحتفاء بها يومي 12 و 13 القادمين في العاصمة عدن .

ويجدد المجلس الاعلى للحراك دعوته لكافة جماهير شعبنا الجنوبي للاحتشاد والمشاركة لإحيائها بالحجم اللائق بها والتمسك باهداف الثورة التحررية .

يا ابناء الجنوب الاحرار

ان شعبنا الجنوبي العظيم وقد حقق انجازات عظيمة في ثورته التحررية خلال السنوات الماضية وبالأخص خلال العام الماضي حيث تمكن من البسط على ثلثي ارضه عبر المقاومة الوطنية الجنوبية البطلة وبدعم ومساندة دول التحالف العربي وجرى طرد قوى الاحتلال العسكرية السابقة والجديدة إلا ان ما يقف امام قضيتنا اليوم من اخطار افرزتها متغيرات الاحداث تدعونا وتحتم على كافة قوى الحراك الجنوبي بكل أطيافه الوطنية الى التنبه واليقظة وتقييم هذه المتغيرات حق تقييمها بالسلب والايجاب بحيث نعزز ما هو ايجابي ونحافظ عليه ونقف بصلابة ووضوح تجاه ما هو سلبي واتخاذ المعالجات السريعة للحيلولة دون تفاقمه .

ان المجلس الاعلى الذي تخندق عمليا وفعليا عبر (المشترك العسكري) مع قوات التحالف العربي والشرعية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربة منصور هادي كما حتمت الضرورة ذلك لرد العدوان على الجنوب وصده ودحره ووقف الامتداد الايراني في خاصرة الجنوب والجزيرة العربية فأن المجلس الاعلى يدعو من باب المسؤولية الوطنية التحالف العربي والرئيس عبدربة منصور هادي الى الانتقال الى الشراكة السياسية الحقة والواضحة والاستجابة الموضوعية لتطلعات شعب الجنوب في حريته واستعادة دولته .

وانه من المفيد هنا ان يؤكد المجلس الاعلى إن ترك قضية الجنوب في جوهرها الوطني السياسي عالقا والاكتفاء بالمعالجات الترقيعية وعبر ( لي الذراع ) بقرارات احادية لن ينهي القضية بل ستبقى مشتعلة تعبر عن نفسها بعدد من الاليات النضالية المختلفة ومن الممكن ان يؤدي ذلك الى حالة من الفوضى العارمة التي لن تلحق الضرر بالجنوب فقط بل ستمتد اثارها على المنطقة برمتها .

ان الحراك الجنوبي واجه في الماضي العديد من المؤامرات بكافة اشكالها والوانها والمعززة بجيش الاحتلال وامواله وتجاهل الاهل والاقارب قضيتنا والاعلام المضاد ولكن جميعها سقطت امام اراده الشعب الحرة الابية وعظمة الهدف الوطني ظل الحراك الجنوبي قويا شامخا متماسكا وانه لقادر ان يواجه المؤامرات القائمة ما ظهر منها وما بطن ويعلن مجددا وبكل وضوح وصوت مرفوع عن رفضه التام لما يسمى بمخرجات الحوار الوطني اليمني الذي لم يكن الحراك شريكا في انتاجه وسيقاوم بكل الوسائل مشروع الاقاليم الذي يراد فرضه على شعبنا في الجنوب .

ان الحراك الجنوبي وهو يجد نفسه اصيلا في محيطه العربي وهيات له ظروف الحرب ان يعمق اتصاله عبر شراكة الدم الواحد بدول الجزيرة وعلى رأسها دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فإنها تدعوهم على وجه التحديد الى اعاده النظر في المبادرة الخليجية فيما يخص قضية الجنوب كما تدعوهم الى التعامل السليم والمسؤول مع الحراك الجنوبي عبر مكوناته الرئيسة الفاعلة في الميدان .

يا ابناء شعبنا الجنوبي في الداخل والشتات

لقد وقف المجلس الاعلى للحراك الثوري في دورته امام مجمل الاوضاع السياسية المختلفة على مستوى الجنوب واليمن والمنطقة وناقش باستفاضة التقرير المتكامل المقدم من رئاسة المجلس حيث جرى إغنائه بالملاحظات ليصبح مشروع المجلس السياسي للمرحلة الحالية والقادمة كما وقف المجلس امام عدد من القضايا التنظيمية الهامة وابرزها الترتيبات لكونفرس المجلس الاعلى للحراك الثوري حيث اتخذ القرارات التالية

1) اقرت دورة المجلس الاعلى عقد كونفرس للمجلس الاعلى للحراك الثوري في مارس القادم بالعاصمة عدن وكلفت رئاسة المجلس وامانة السر بوضع الترتيبات وتشكيل اللجان اللازمة لإنجاح كونفرس المجلس الذي يكتسب صلاحيات المؤتمر العام وسيمثل نقلة تنظيمية ووثائقية ونوعية في عمل المجلس

2) اقرت الدورة الزام كافة مجالس الحراك الثوري وقياداته ونشطائه وفقا ولوائحه الداخلية بعدم التعامل مع اي جهات او دعوات بشأن اشهار مؤتمرات جنوبية او كيانات وطنية بصورة منفرده الا عبر اخطار رسمي من رئاسة المجلس

3) يشجب المجلس الاعلى كل التدخلات المشينة في عمله من كافة الجهات والتي بعضها ظاهرها الحق وباطنها الباطل والتي يراد من ورائها حرفه عن مساره الوطني واضعاف دوره وتشتيته تسهيلا للقضاء على الثورة الجنوبية الوطنية التحررية .

كما تم مناقشه قضايا تنظيمية اخرى ذات اهمية اتخذ بشأنها القرارات اللازمة .

المجد لشهدائنا

الشفاء لجرحانا

الحرية لأسرانا البواسل

وانها لثورة حتى النصر والتحرير والاستقلال .

صادر عن رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

العاصمة عدن

الثلاثاء 10 يناير2017م

 

أخبار ذات صله