fbpx
«فوربس»: #الإمارات أفضل الدول العربية للاستثمار 2017
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

حلت الإمارات في المركز الأول عربياً والمركز 33 عالمياً في تقرير أفضل الدول للاستثمار في 2017 الصادر عن مجلة فوربس متقدمة بذلك على دول عريقة مثل إيطاليا، وجورجيا وماليزيا، واليونان، وجنوب إفريقيا، وتركيا وتايلاند.

وقدر التقرير الناتج المحلي الإجمالي للدولة بـ 370 مليار دولار اعتباراً من ديسمبر 2016، وحصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بـ 40400 دولار.

وقال التقرير إن الإمارات تمتلك اقتصاداً مفتوحاً بحصة عالية للفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وفائضاً تجارياً سنوياً كبيراً.

وأضاف أن الجهود الناجحة التي انصبت على التنوع الاقتصادي خفضت من الناتج المحلي المعتمد على النفط والغاز إلى 25%.

ومنذ اكتشاف البترول في الإمارات قبل أكثر من 30 عاماً، مرت الدولة بمرحلة تحول هائلة من منطقة صحراوية قاحلة إلى دولة عصرية ذات معايير معيشية عالية.

ولقد زادت الحكومة الإنفاق على استحداث الوظائف، وتطوير البنية التحتية، متزامناً مع افتتاح منشآت خاصة لانخراط القطاع الخاص.

وأشار التقرير إلى أن مناطق الدولة الحرة التي توفر ملكية مطلقة، مع إعفاء من الضرائب، ساهمت وتساهم في جذب المستثمرين الأجانب.

أصول كافية:

قال التقرير إن الإمارات تمتلك أصولاً كافية لسد أي عجز من خلال الاحتياطيات النقدية في صناديق الثروة السيادية. لافتاً إلى أن خطة الإمارات الاستراتيجية للأعوام القليلة المقبلة تنصب على التنوع الاقتصادي، وإيجاد مزيد من الوظائف.

أخبار ذات صله