fbpx
عتق شبوة وردفان لحج تحييان يوم الأسير الجنوبي وتعلنان جاهزيتهما لإقامة فعاليات ذكرى ثورة 14أكتوبر
شارك الخبر

يافع نيوز – عتق – ردفان – خاص

ضمن فعاليات التصعيد الشعبي الجنوبي وإحياء يوم الأسير الجنوبي والتأهب للإحتفلال بالعيد  الــ49 لثورة الرابع عشر من أكتوبر خرجت صباح اليوم الخميس مسيرة حاشدة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة رافعة أعلام دولة الجنوب واللافتات الرافضة للفيدرالية وصور المعتقلين .

حيث انطلقت المسيرة من ساحة الحرية والاستقلال بعتق وردد فيها المتظاهرين الشعارات الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال والمنددة بتهديدات صادق الاحمر لأبناء الشعب الجنوبي ، حيث قام بعض المحتجون بإحراق صور صادق الاحمر في ساحة الحرية والاستقلال بعتق ، مؤكدين المضي قدماً نحو التحرير والاستقلال وطرد الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف.
ووصلت المسيرة إلى ساحة الريان حيث أقيم مهرجان خطابي أكدوا فيه على رفض
الحوار مع الاحتلال ما لم يكن بين الدولتين ” الشمال والجنوب ” وحذروا فيه بعض المروجين لما يسمى بالحوار الوطني والذين وزعوا بعض الوثائق والاستمارات بعتق ، مؤكدين انه لا تحاور مع المحتل إلا على قاعدة رحيله من ارض الجنوب حيث تمت الدعوة لكل أحرار الجنوب للإحتشاد يوم الأحد القادم بساحة الحرية والاستقلال بعتق لأحياء الذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر ، حيث سيقام العرض الكرنفالي والعسكري والمسيرة الشعبية الحاشدة.
وفي مديرية الحبيلين بردفان  خرجت مسيرة حاشدة حمل فيها المتظاهرين رأية الجنوب وصور الشهداء والرئيس البيض وهتفوا بشعارات الحراك السلمي المطالبة برحيل الاحتلال اليمنى وإستعادة دولة الجنوب وفى منصة الشهداء ألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن استعداد ابناء ردفان  لإحياء ذكرى ثورة أكتوبر الــ 49 المجيدة وذكرى شهداء الحراك الخامسة بردفان وذلك يومى 13و14 أكتوبر ومن ثم الزحف الى عدن العاصمة لحضور المهرجان المركزي الذي سيقام في مدينة المعلاء بالعاصمة عدن0
هذا وكانت إتفقت مكونات الثورة الجنوبية السلمية تتفق على إقامة فعالية 14 أكتوبر
في مكان واحد ولجنة تحضيرية واحدة
تم ظهر امس الاتفاق بين اللجان التحضيرية لمهرجان الذكرى 49 لثورة 14
أكتوبر بالتوافق على إقامة الفعالية في ردفان صباحاً والمعلا مساءً وكذلك تم التوافق على إقامة فعالية 30 نوفمبر القادمة في ساحة الشهداء في المنصورة .

 كما تم التوافق على جملة من الضوابط التنظيمية من بينها إعادة الزخم الشعبي العام ورفع صور (الرئيس ) علي سالم البيض و(الزعيم ) حسن باعوم جنباً إلى جنب وعدم ترديد الشعارات التي تهتف بأسماء الأشخاص .
والعمل على صياغة الخطاب السياسي بشكل مشترك بين اللجنتين. الجدير ذكره انه تم التوافق على رئاسة اللجنة التحضيرية من قبل (السفير  احمد عبدالله الحسني) وينوبه د . وليد الشعيبي ويتم دمج اللجان العاملة لما من شأنه إظهار هذه المناسبة بالشكل اللائق والمناسب.

أخبار ذات صله