fbpx
برعاية سعودية مؤتمر لوجاهات المهرة برئاسة السلطان بن عفرير يدعو للفدرالية .
شارك الخبر

يافع نيوز – الغيظة – غسان الكلدي
برعاية سعودية عقد المؤتمر العام الثاني لمشائخ واعيان محافظة المهرة الجنوبية في الفترة من 7-8/10/2012م بقاعة كلية التربية بمديرية الغيظة برئاسة السلطان عبدالله بن عفرير نجل سلطان المهرة تمحور حول وضع المحافظة في ضل الأوضاع الراهنة والمستقبلية , حيث أكد المؤتمر مطالبته باعتماد محافظة المهرة وسقطرى كإقليم فيدرالي تحت سقف الوحدة اليمنية .
وأشارت مصادر حضرت المؤتمر ان السلطان بعد عودته من زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية دعا الى هذا المؤتمر وبداء في تغيير مخرجات المؤتمر الأول لمشائخ واعيان المهرة التي حددت مطالب أبناء المهرة بضرورة اعتماد محافظة المهرة وسقطرى إقليم فيدرالي في أي وضع قادم سواء كان في إطار الجمهورية اليمنية أو الفدرالية بين الشمال والجنوب او فك الارتباط . وانحصارها على المطالبة بإقليم فيدرالي لمحافظة المهرة في إطار الوحدة اليمنية .
وأكدت مصادر حضرت المؤتمر رفضت الكشف عن هويتها انه بات من المؤكد ان المملكة السعودية بداءت تمارس ضغوطها على الوجاهات القبلية والتاريخية والاقتصادية الجنوبية لتنفيذ أجندتها وإملاءاتها التي تتوافق مع المبادرة الخليجية بشان الوضع في اليمن . واستخدام كل إمكانياتها لإفشال الثورة الجنوبية التحررية التي تنادي بتحرير واستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

أخبار ذات صله