fbpx
إزدياد شكاوى المواطنين المتضررين من سموم ومخلفات مصنع الاسمنت بسيلة بله بمحافظة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز -الملاح – خاص

إزدادت مؤخراً  شكاوى المواطنين الساكنين في المناطق المجاورة لمصنع الوطنية للأسمنت بسيلة بله بمحافظة لحج جراء الانبعاثات ومخلفات المصنع التي باتت تسبب أضراراً بشرية فادحة . بحسب الشكوى

وقال المواطنون في رسائل عديدة للجهات المختصة بمحافظة لحج تلقينا نسخاص منه : قالوا أن المصنع لم يعد يراعي إن كانوا بشراً ام حجراً حيث سيبداء في تشغيل محطة الفحم الحجري المحرمة دولياً والأكثر ضرراً على البيئة والانسان بحسب تقارير دولية ومحلية .

واستنكر المواطنون الصمت المرزي لمنظمات حقوق الانسان والجهات المختصة في السلطات اليمنية من السماح بنشاط محطة الفحم الحجري القاتلة ، مؤكدين انهم لا يزالون يواجهون تلك الاعمال الفضيعة برباطة جأش وصبر ، لكنهم اضافوا أن ذلك الصبر قد ينفذ وقد يحدث ما لا يحمد عقباه .

وكانوا وزعوا رسائل عديدة إلى الجهات المختصة ومنظمات حقوق الانسان ، مضيفين أن ابناء المناطق المجاورة للمصنع يقوموا بترتيبات لإشهار ” الحملة الشعبية لمناهضة عمل محطة الفحم الحجري المحرم دولياً ” بحسب رسائلهم .

كما استنكروا عملية فصل 14 موضفاً من مصنع الاسمنت من ابناء المناطق المجاورة ، قائلين ان أي حلول ترقيعية تم التوصل إليها في قضية المفصولين من مصنع الاسمنت لا تسقط بالتقادم حق العودة للمفصولين إلى وضائفهم ، كون قرار الفصل باطل ومخالف للقانون ، مؤكدين أنه لا يمكن لأحد أن يقبل ولو بملايين مقابل فصله من وظيفته وقطع لقمة عيش أولاده ، مضيفين أن قضية فصل الموظفين من المصنع هي قضية سياسية بامتياز ولن تنتهي إلا متى ما عاد الموظفون الى وظائفهم دون قيد أو شرط .

واختتموا رسائلهم على الجهات المختصة في السلطة بالقول : نأمل تدارك الوضع وحل المشاكل المحيطة بمصنع الاسمنت وإالزام المصنع بتنمية المناطق المجاورة وإعادة المفصولين .

أخبار ذات صله