fbpx
علاجات تُخَلِّص ربات البيوت من مشكلة جفاف وخشونة أياديهن
شارك الخبر

يافع نيوز – فوشيا

نتيجة لكثيرة تعامل ربات البيوت مع المنظفات وغيرها من أدوات تنظيف الأواني بصورة يومية، عادة ما تصب أياديهن بحالة من الخشونة والجفاف، وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على ملمسها ومظهرها، لاسيما في فصل الشتاء، الذي تتأثر فيه الأطراف كثيراً نتيجة لانخفاض درجات الحرارة.

وفيما يلي بعض الوسائل العلاجية البسيطة التي يمكن لأي ربة منزل أن تستعين بها لتتمكن من مواجهة تلك المشكلة المزعجة:

الصبار: الذي يتسم بكونه مرطب طبيعي ويساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة ويعمل على تكوين طبقة واقية، ويعمل أيضاً على تحسين لون البشرة وتنعيمها.

عصير الليمون: الذي يتسم بكونه مصدر غني بحمض الستريك الذي يزيل أي تغير يطرأ على لون البشرة ويعمل بصورة فعالة في الوقت نفسه على تفتيح البقع الداكنة.

القشطة: التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وتعد مرطباً طبيعياً ممتازاً خصوصاً للأيدي الخشنة الجافة، وتبين أنها تساعد كذلك على تقشير البشرة وتجديدها.

دقيق الشوفان: الذي يعني بتقشير البشرة برفق، ومن ثم معالجة مشكلة الأيدي الجافة والخشنة عبر تخليصها من خلايا البشرة الميتة وغيرها من الشوائب والمشكلات.

زيت الزيتون: الذي يحتوي على مضادات أكسدة وأحماض دهنية أساسية تعني بتحويل البشرة الجافة إلى بشرة رطبة وناعمة، فضلاً عن أنه يتصدى لآثار الشيخوخة.

الزبادي: الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعني بتنظيف وتقشير خلايا البشرة الميتة.

زيت جوز الهند: الذي يحتوي على أحماض دهنية أساسية تفيد في علاج جفاف بشرة اليدين.

الموز: الذي يتسم بكونه مرطب طبيعي ممتاز خاصة إذا كان ناضجاً، كما أنه يساعد في علاج مشكلة جفاف بشرة اليدين، ويساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.

أخبار ذات صله