fbpx
مراقبون اعتبروها غير قابلة للتطبيق.. قناة تابعة لإيران تسرب خطة حل في اليمن قالت ان ولد الشيخ حملها لصنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

سربت قناة تابعة لحزب الله الموالي لإيران في لبنان، خطة حل في اليمن، قالت ان المبعوث الاممي لليمن، حملها الى وفد الحوثي والمخلوع في صنعاء.

وفي اعتبر مراقبون، وسياسيون، ان الخطة التي سربتها ” قناة الميادين ” غير قابلة للتطبيق، قالت القناة، ان من ضمن الخطة تشمل على ان يقوم الرئيس هادي بالتفويض لنقل جميع صلاحياته لنائبه الجديد، بعد ان يقدم النائب علي محسن الاحمر استقالته  خلال 24 ساعة، على أنّ يُصدر النائب الجديد قراراً بتشكيل حكومة وحدة وطنية بالتناصف بين الموالين لهادي وحزب المؤتمر وأنصارالله برئيس توافقي خلال 30 يوماً.

وبحسب الخطة التي سربتها قناة ” الميادين ” فقد اشارت على ضرورة الاستفتاء على الدستور بعد تعديله وإجراء انتخابات رئاسية خلال سنة من الاتفاق. في حين الشق الميداني منها،  اشار على الانسحاب من المنطقة “أ” صنعاء وتعز والحديدة خلال شهر من توقيع الاتفاق، وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية مركزية تنشئ لها لجان فرعية في جميع المحافظات.

 

الخطة التي يبدو انها تسريب، سبق وان سربتها ” الميادين ” سابقاً، غير قابلة للتطبيق، لتجاهلها كثير من الاساسيات التي يتضمنها الحل السياسي، الى جانب انها تغافلت دور الرئيس هادي، والذي يعتبر رئيسا شرعيا منتخبا من الشعب، وله الصلاحيات الكاملة وفق القانون والمرجعيات المحلية والدولية .

 

أخبار ذات صله