fbpx
الإمارات تدعم تشغيل خمسة آبار جديدة للمياة في المكلا بكلفة 126 مليون ريال
شارك الخبر
الإمارات تدعم تشغيل خمسة آبار جديدة للمياة في المكلا بكلفة 126 مليون ريال

يافع نيوز/المكلا/صلاح بوعابس.

 

دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت اليوم تشغيل خمسة آبار جديدة للمياه في حقل فلك بمدينة المكلا بعد استكمال الأعمال المدنية فيها وربط مضخاتها بالتيار الكهربائي.

 

وقال مدير عام المؤسسة المهندس وهيب غانم: إن الآبار الخمسة التي تبلغ إنتاجيتها من المياه 8 آلاف متر مكعب ويستفيد منها 210 ألف نسمة سوف تسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للمياه في المناطق الشرقية في مدينة المكلا وانتظام وصولها إلى التجمعات السكانية وتحسين خدمات المياه وخلق استقرار مستمر لها في مختلف مناطق وأحياء المدينة وخاصة في فصل الصيف القادم.

 

وأشاد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتمويلها لحفر الآبار الخمسة بكلفة 126 مليون ريال، بالإضافة إلى الأعمال المدنية لربط الآبار بخط تجميع المياه وإدخالها في الخدمة التشغيلية بكلفة تبلغ 14 مليون و400 ألف ريال وتوفير خمسة مضخات كهربائية غاطسة وتوابعها بكلفة 40 مليون و596 ألف ريال.

وأعرب المهندس غانم عن الشكر والتقدير لمحافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك على متابعته المتواصلة لأنشطة المؤسسة ودعمه وتذليله للصعاب التي تواجهها وبما يمكنها من مواصلة خدماتها للمواطنين في مناطق الساحل

 

 

أخبار ذات صله