fbpx
رساله الى قيادة الحراك‎ / عبدالاله الردفاني
شارك الخبر
رساله الى قيادة الحراك‎ / عبدالاله الردفاني

من له مصلحه في تأخير ثورتنا وشق صف شعب الجنوب ناسف لما يقوم البعض وبوتيرة عاليه هذه الأيام في تعميق الشرخ بين بعض المتباينين في المجلس الأعلى من خلال التشكيك والتخوين والانتقاد الهدام مما يوحي إن هناك عداء شخصي وليس اختلاف رأي . ربما يقول قائل إن الوطن اغلي من إي شخص وليس هناك مجال للسكوت فنقول لهم إننا نتمنى لو إن ذالك الانتقاد كان منطقي ويستند إلى حقائق وأدله ويتناول موضوع التباين ثم يشخص الخلل ويفند أسبابه وحيثياته ويوضح للجماهير العلة ويوضح راية في معالجتها والأخطاء التي يرتكبها إي من المختلفين وتداعياتها وأسبابها ومخاطرها ومن ثم  طرح كيفيه معالجتها .

ما يجري اليوم للأسف هناك من يصب النار على الزيت  وكأنهم يؤكدوا ما تتناوله المطابخ الاعلاميه للاحتلال بل إن البعض يؤكد  تسريباتها وكأنه يعمل محرر لتلك الصحف والمواقع الالكترونية المضلة والمضللة , والبعض الأخر الذي يروج للأخر ويستشهد في الترويج لتلكم المواقع التي تكن العداء لشعب الجنوب وتسعى جاهده من خلال المواد الاعلاميه والاخباريه من اجل شق الصف الجنوبي وإرباك قيادته ونشر التضليل والتحريف والأكاذيب الباطلة ليل نهار  مع سبق االاصرار والترصد من اجل عرقله نضال شعب الجنوب وإحباطه كي يتأخر في  المضي قدماً من اجل  تحقيق هدفه المتمثل   بفك ارتباطه واستعاده دوله من براثن الاحتلال اليمني الغاشم الذي استباح أرضه ونهب ثروته وقتل شعبه ويحاول إن يخلق الفتن والانشقاقات بين صفوفه وهذا ما لا يستطيع فعله بإذن المولى عز وجل .

إن الشعب الجنوبي بات أكثر من إي بمرحله يدرك المخاطر التي تحاك ضده وسوف يقف لها بالمرصاد ولن يسمح لاين كان إن يقف في طريقه وبثنيه عن مواصله هدفه نحو استعاده وطنه وسوف يقوم يخرج الغث من السمين فقد عزم وعقد العمل على ذالك , ونقول لمن يحاول إن يشق الصف الجنوبي أو يزرع الشقاق بين صفوف الجنوبيين كفى فلن يكون لكم اليوم مكاناً بيننا , ونقول لمن يمضي من اجل عرقله ثوره شعب الجنوب كفى , ونقول لمن يخون الجنوبيين والقادة الجنوبيين كفى .

وعليه نتوجه بالدعوة إلى كافه القوى االوطنيه  في الجنوب وعلى وجه الخصوص الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد وعلى رأسها الشيخ حسين بن شعيب والشيوخ امتثالاً  إلى قول الله عز وجل  في محكم التزيل

 ( فسآلو أهل الذكر إن كنتم  لا تعلمون ) .

وبداء رأيهم  ومشورتهم استناداً للقاعدة الشرعية ( درءا المفاسد مقدم على جلب المصالح ) فعليه إن كان عقد مؤتمر جنوبي سيكون فيه مفسده بان يكون هناك انقسام في صفوف تلك القيادة وما يسببه ذالكم الانقسام من انعكاسات سلبيه على الشعب والقضية الجنوبية فان الواجب الشرعي هو  تأجيله  حتى تتوفر الظروف الذاتية والموضوعية لنجاحه  فان درءا المفاسد مقدم على جلب المصالح وهو تأجيل هذا المؤتمر الذي يرجى منه جلب مصلحه  تقتضي بان التئام  هذا المؤتمر وما تنبثق عنه من قراره وانتخابات لقياده جديدة تصب في مصلحه هذا الشعب وقضيته العادلة والعكس بالعكس .

قال تعالى  في محكم التنزيل ( أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ولا تنازعوا  فتفشلوا  فتذهب  ريحكم )  (سوره الأنفال  الايه 46) جاء في تفسير ابن كثير وتذهب ريحكم ” أي قوتكم وحدتكم وما كنتم فيه من الإقبال . والى الاخوه الأكاديميين والمثقفين والشباب  وكل الجنود المجهولين والذين يتوارون عن الأنظار ويعملون بصمت والى الاخوه في الإعلام الجنوبي  الهادف فيقع على عاتقهم الدور الأكبر في  ترشيد الخطاب الإعلامي وفضح المطابخ الاعلاميه والصحف الصفراء التي نشطت  في هذه الفترة  لزرع  الاختلاف والشقاق بين  الجنوبيين كما عليهم تقديم  النصح  وتوضيح  مكامن الخلل عبر نقد بناء  .

إلى قياده الحراك أتقو الله في هذا الشعب وانظر إلى مصلحه الوطن وابعدوا عن الإناء ودعوا خلافاتكم جانباً فالشعب قد تجرع مرارة اختلافاتكم سنوات طويلة وتحمل ويلات وإلام وقدم مصالحكم على مصلحته أكثر من مره فهل ستتنازلون لمصلحه الشعب ولو لمرة واحده.

أن شعب الجنوب في هذه المرحلة ألحرجه الله. عليه  إي انتكاسات أو إخفاقات أنتم سببها دون حساب فأي أخطاء أو إخفاق أو عرقله لمسيرته التحريرية  الجنوبية  سوف يتحملها إي طرف يثبت بالا دله القاطعة انه  كان سبب في هذا العرقله والتاخيروالانشقاق . ولا نول

أو التأخير أو شق الصف الجنوبي لأسمح الله .

كما  عليهم الاستماع  ألي  خطاب السيد الرئيس علي سالم البيض الرئيس الشرعي للجنوب  في الرسالة التي وجهها  لكافه القادة في المجلس الأعلى ورو ساء المحافظات ونوابهم  وحرصه الشديد  على إن يشمل المؤتمر الجنوبي كافه أطياف العمل السياسي الجنوبي وظروره إن تشكل مخرجاته  العمل والتنسيق  والتعاون مع كافه القوى والمكونات على الساحة الجنوبية .

وفي الختام

لا يسعني إلا إن أتقدم بالشكر إلى الجنود المجهولين من أبناء هذا الشعب الجنوبي الذي يسعون دون كلل أو ملل ليل نهار نحو إيجاد توافق والخروج بحلول تسعى إلى إيجاد إجماع جنوبي والخروج بقرارات تلبي طموحاته وتوحد صفوفه وتؤسس لعمل مؤسسي صحيح .

في الختام نساءل الله العظيم رب العرش العظيم إن يحمي شعب الجنوب من كل شر ويحقق له النصر المؤزر .

الخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للمعتقلين

وإنها لثوره حتى النصر.

الاثنين – 24 /9 /2012م

أخبار ذات صله