fbpx
الرئيس هادي ينهي «تمرد» دهشوش في حجة والأخير يعتذر «بشدة»
شارك الخبر
الرئيس هادي ينهي «تمرد» دهشوش في حجة والأخير يعتذر «بشدة»

يافع نيوز – المصدر اونلاين

أدى فهد دهشوش وكيل محافظة حجة السابق اليوم السبت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، لتعيينه عضواً في مجلس الشورى.

وعقد الرئيس هادي عقب أداء مراسيم اليمين، وبحضور قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن علي محسن الأحمر لقاءاً واسعاً بمحافظ محافظة حجة ووكلاء المحافظة وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والقيادات الإدارية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان.

واتهم دهشوش بقيادة حركة تمرد في المحافظة على قرار تعيين القيسي في إبريل الماضي، وسيطر مسلحين تابعين له على المجمع الحكومي ورفض السماح لدخول القيسي إلى المحافظة قبل أن يأتي الأخير بصورة مفاجأة قبل نحو أسبوعين.

وجرى لقاء الثلاثاء الماضي بين المحافظ علي بن علي القيسي التقى ورئيس فرع حزب المؤتمر فهد دهشوش لأول مرة، للاتفاق على التهدئة والتعاون بين الطرفين.

وشدد الرئيس – طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – على أهمية الالتزام بالضوابط القانونية والنظامية والعمل على تنمية المحافظة بالمشاريع خصوصاً الكهرباء والمياه والتربية والتعليم والاتصالات والطرقات وبكل ما يتصل بحياة الإنسان.

وأضاف: «حجة تعتبر من المحافظات النموذجية والناجحة في مسارات العمل والتطور من مختلف الجوانب».

وتابع: «منذ نشوب الأزمة مطلع العام المنصرم توقفت بمختلف صورها ومشاريعها ليس في محافظة حجة وحدها وإنما في مختلف المحافظات اليمنية».

وقال الرئيس هادي إن التوسع في بناء المشاريع والمعاهد والمدارس والجامعة الخاصة بالمحافظة تحتاج إلى أراض واسعة من اجل تنمية مستدامة من اجل تلبية حاجيات ومتطلبات الإنسان، خصوصاً للطبيعة الجبلية التي تزخر بها المحافظة.

وأشار إلى امتلاك حجة لسهول ساحلية ووديان واسعة «يمكن أن تكون هناك بعض المشاريع ذات الاهمية التعليمية والثقافية».

ووجه «بتلبية احتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية من الكهرباء والطرقات وغيرها».

وقدم فهد دهشوش اعتذاره الشديد عن ما أسماها بـ«الملابسات» التي حدثت عقب تعيين محافظ جديد لمحافظة حجة، قائلاً إنها «كانت بفعل مغلوط وغير إرادي»، حد قوله.

وقال: «الجميع يعمل مع الرئيس عبدربه منصور هادي وتحت أوامره وتوجيهاته الكبير قبل الصغير ولابد من العمل معكم أينما أردتم وأينما شئتم فتوجيهاتكم هي ماضية بكل قوة».

وأضاف ممتدحاً: «أنت الرئيس القائد والمنتخب من قبل جماهير الشعب بصورة غير مسبوقة وندلل لكم بأنكم حصلتم على قرابة الضعف مما حصل علية المتنافسان معا في الانتخابات السابقة وهذا يعني ان المحافظة قد صوتت لكم بإقبال غير مسبوق».

كما تحدث محافظ المحافظة علي القيسي وآخرين بما يتصل في شؤون المحافظة ومتطلباتها وقدموا شكاويهم عن بعض الممارسات الخاطئة التي تتعارض مع المصلحة العامة ومصلحة المواطن البسيط خصوصا من مكتب الجوازات والجمارك بالمحافظة.

أخبار ذات صله