القبض على ساحر في إب أصاب مواطنين بالجنون ((صور))
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

في حادثة هي لست الأولى من نوعها في معظم مناطق اليمن والتي تنتشر في الآونة الأخيرة ظاهرت انتشار الشعوذة والسحر  في التجمع وتوافد معظم السكان على مثل هذه الظاهرة والتي تهدد المجتمع اليمني وخصوصا في المجتمعات الريفية والتي تنتشر فيها الأمية بكثرة عن المجتمع المدني.

 وفي محافظة إب وبالتحديد بمديرية ذي السفال تمكنت الأجهزة الأمنية من القي القبض على احد المواطنين المتهمين بممارسة السحر ضد الأهالي والذي أوضح من جانبه – العقيد عبد ربه الاصبحي مدير امن منطقة القاعدة أن إدارة الأمن تلقت بلاغات وشكاوي من عدد كبير من أهالي منطقة الجعاشن والقرى التابعة لها تفيد بقيام (م – أ – س ) بممارسة السحر عليهم الأمر الذي أدى إلى إصابة الكثير منهم بحالة جنون وهجر قراهم .
وأشار الاصبحي  انه تم إيقاف المتهم بالسحر وإيداعه حجز امن القاعدة بناء على توجيهات النيابة .
فيما تأكد العدد من أهالي الجعاشن أن الساحر وهو احد التابعين لشيخ في الجعاشن يقوم بممارسة السحر عليهم من خلال إرسال عدد من الأوراق (طلاسم ) مكتوبة بطريقة ولغة غريبة كل من قراءها يصاب بحالة جنون وهستيريا ومن ثم يغادر قريته .
(عدن الغد) حاولت معرفة ذلك الحدث عن قرب وقامت بزيارة المتهم بالسحر والتقت به الذي أكد انه يعمل مع شيخ الجعاشن منذ عشرين عاما وانه تعرض للضغط من قبل نيابة ذي السفال للاعتراف بمزاولة السحر متهما عددا من أعيان المنطقة بتلفيق تهمة السحر له لكي يتنازل عن أرضه للشيخ إلا انه لم ينكر علاقته بتلك الأوراق المكتوبة بخط يده وهي عبارة عن رسوم لنجمة داود وآيات قرانية محرفة وكنابات غير مفهومه وغير معروفه.
أما الشيخ ناجي الاهدل المقيم بقرية السمكر بمحافظة تعز يقول ان الساحر جاء إليه بغرض بيعه كتب السحر ليستعين بها على معالجة مرضاه إلا انه (الاهدل) رفض ذلك معتبرا أن هذه الكتب شرك بالله  وقال الاهدل انه تمكن من مداواة الكثير من مواطني الجعاشن  الذين اصيبوا بالسحر الذين لجأوا إليه في مقر أقامته في قرية السمكر وفي قرية السمكر وجد العديد من المرضى الذي يعانون من مرض السحر والشعوذة معظمهم من النساء والأطفال والذين هاجروا قراهم بعد تعرضهم لمس السحر وأنهم ينتظروا دورهم للعلاج عند الشيخ الاهدل حسب قولهم .
ولا زال المتهم في سجنه حتى يبت في الأمر والذي يعد من أخطر الأمور التي تهدد المجتمعات اليمنية من مثل هذه الظاهرة التي أضرت بالمجتمع والتي ذهاب العديد ضحية من تلك الخرافات والشعوذة.
“عدن الغد”
أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: