صحيفه سعوديه : قائد عسكري يكشف اختراق تنظيم «القاعدة» لقاعدة العند الجوية
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق

كشفت الشرطة الجوية في قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج عن اعتقال خلية إرهابية كانت مقيمة في منزل أحد ضباط القاعدة على بعد خمسين مترا من البوابة الأمامية للقاعدة غير أن الخلية أطلق سراحها بتواطؤ من قيادة القاعدة الجوية.
وقال الضابط ماجد الطواف مساعد قائد الشرطة الجوية بالقاعدة العسكرية في تصريح صحفي إنه تمكن من إلقاء القبض على شخصين من تنظيم القاعدة داخل قاعدة العند العسكرية «ثاني أكبر القواعد العسكرية الجوية في اليمن» موضحا بأنه سلم المذكورين والمبالغ المالية التي كانت بحوزتهما وهي بالعملات الأجنبية إلى قيادات القاعدة العسكرية التي حققت معهما وتبين ارتباطهما بعنصر من تنظيم القاعدة غير أنه تفاجأ بإطلاق سراحهما.
وأوضح «الطواف» أنه ووفقا للتحقيقات التي قال «الطواف» إنها تحمل توقيعات قائد اللواء 90 طيران وضابط أمن الإنذار باعتبارهم أجروا التحقيق مع الخلية، فإن الشخصين اعترفا بارتباطهما بعناصر في تنظيم القاعدة غير أنه تم اطلاقهما والتحقيق مع مساعد الأمن الذي قام باعتقالهما.
وقال «الطواف» إنه أودع السجن الحربي لمدة شهر ونصف وتمت إحالته للقضاء العسكري، متهما قيادات في الدفاع الجوي بتدبير محاولة لاغتياله على يد الشخصين بهدف إخفاء حقيقة اختراق التنظيم الإرهابي للقاعدة العسكرية.
وقال مساعد الشرطة الجوية إنه التقى بقائد الدفاع الجوي في صنعاء (راشد ناصر علي الجند) لكنه تفاجأ بالقائد يحيله على القضاء العسكري وتمكن من الخروج من السجن الحربي بعد أن دفع كفالة بالعملة المحلية تساوي «50 ألف ريال سعودي» بهدف متابعة قضيته.
وطالب طواف من رئيس الجمهورية إرسال لجنة عسكرية للتحقيق في الموضوع بدلا من منح الإرهابيين فرصة لقتله.
من جانبه قال قائد الدفاع الجوي اللواء ناصر الجند أن النيابة تحقق في الموضوع في حين نفى قائد اللواء 90 طيران في قاعدة العند الجوية العميد عدنان الأصبحي بأن يكون المقبوض عليهما لهما صلة بتنظيم القاعدة وقال الأصبحي إن أحد الاشخاص المتهمين بالانتماء للقاعدة كان مقيماً في منزل عمه القريب من بوابة القاعدة العسكرية، الذي يعمل داخل القاعدة العسكرية، وأنه اختفى لشهر ونصف وعاد للظهور مجددا في منزل عمه ولديه سيارة ومبالغ مالية ضخمة، مشيرا إلى أن الضابط (ماجد الطواف) وبرفقة آخرين علموا بالأمر وهاجموا منزل الشخص المذكور دون إذن أمني أو بلاغ من النيابة وأنهم أخذوا مبالغ مالية من منزله دون توثيق تلك المبالغ، كما لم يقوموا بتسليمها كاملة إلى قيادة القاعدة.
وقال أن المبالغ التي بحوزة المضبوطين تبين أنها مسروقة وليست تابعة لتنظيم القاعدة حسب قوله.
وتوجد هذه الأيام ومنذ انطلاق الحرب على القاعدة في محافظة أبين قوات من مشاة البحرية الأمريكية المارينز في قاعدة العند العسكرية الجوية التي كانت حتى قبيل توحيد اليمن عام 1990م أكبر قواعد الاتحاد السوفيتي في الجزيرة العربية وتعد قاعدة العند أكبر قواعد الجيش اليمني في الجنوب حاليا.

أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: