fbpx
بطولة غرب اسيا: القرعة تسفر عن مواجهات قوية.. واليمن في مجموعة ايران والسعودية
شارك الخبر

يافع نيوز – ا ف ب

افرزت قرعة بطولة غرب اسيا السابعة في كرة القدم المقررة في الكويت في الفترة من 8 وحتى 20 كانون الاول/ديسمبر مواجهات قوية في مجموعاتها الثلاث.

وجاءت نتيجة القرعة التي سحبت اليوم الاحد في الكويت على النحو التالي:
– المجموعة الاولى: الكويت وعمان ولبنان وفلسطين
– المجموعة الثانية:ايران والبحرين واليمن والسعودية
– المجموعة الثالثة: العراق وسوريا والاردن

يتأهل بطل كل مجموعة فضلا عن افضل ثاني بين المجموعات الثلاث الى الدور نصف النهائي.
ويجري الغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الاولى والثانية لتحديد افضل وصيف نظرا لكون المجموعة الثالثة مقتصرة على ثلاثة منتخبات.
تم اختيار ثلاثة ملاعب لاستضافة البطولة هي الصداقة والسلام في نادي كاظمة، علي صباح السالم في نادي النصر، ومحمد الحمد في نادي القادسية.
وقال الاردني فادي زريقات امين عام اتحاد غرب اسيا “طلب الاتحاد الاماراتي للعبة المشاركة بمنتخب الصف الثاني وقد رفض الطلب لانه يخالف لوائح البطولة، الامر الذي حصر عدد الفرق المشاركة ب11 عوضا عن 12”.
وسبق للاتحاد القطري لكرة القدم ان قرر ايضا عدم اشراك منتخبه في البطولة.
وكانت لجنة المسابقات في اتحاد غرب اسيا اعتمدت تصنيف المنتخبات المشاركة وفق التصنيف الشهري الاخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فجاءت الكويت المضيفة وحاملة اللقب في المستوى الاول الى جانب ايران والعراق.
ضم المستوى الثاني الاردن وعمان والسعودية، والثالث البحرين والامارات ولبنان، والرابع سوريا وفلسطين واليمن.
وستشهد البطولة مواجهات حامية الوطيس، خصوصا في المجموعة الاولى حيث ستلوح للكويت فرصة الثأر من لبنان الذي ساهم في اخراجها من الدور الثالث لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، كما تستخوذ المباراة بين السعودية وايران على الاهتمام امتدادا للسخونة التي تسيطر على مباريات فرق البلدين في دوري ابطال اسيا.
وفي المجموعة الثالثة، ينتظر ان تشهد لقاءات الفرق الثلاثة متعة وندية نظرا لتقارب المستوى بين مكوناتها.
وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على نظيره الايراني 2-1 في المباراة النهائية.

أخبار ذات صله