fbpx
أمازون تطلق 3 أجهزة لوحية وقارئاً إلكترونياً
شارك الخبر

دبي – رشا صفوت

كشفت شركة “أمازون” عن جيل جديد من الحواسيب اللوحية تنتمي لعائلة سلسلتها الشهيرة “كيندل فاير” مؤلفة من ثلاثة إصدارات جديدة بجانب قارئ إلكتروني جديد أطلقت عليه اسم “Kindle Paperwhite”.

ويتوفر جهاز “Kindle Fire HD” بثلاثة إصدارات بقياسات مختلفة من حيث قطر الشاشة، إحداهما بشاشة عرض 7 بوصات وهي النسخة الأصغر حجماً، أما الإصدار الأكبر حجماً فيتوفر بنسختين بقياس 8.9 بوصة، إحداهما تدعم شبكات الجيل الثالث وأخرى تدعم تقنية “LTE”.

نسخة بشاشة عرض 7 بوصات

وتأتي النسخة الأصغر ذات شاشة عرض من نوع “IPS” قياس 7 بوصات بدقة وضوح 1280×720 بيكسل مغطاة بطبقة حماية “غوريلا” ومرشح استقطاب للضوء، ومعالج ثنائي النواة من نوع “OMAP 4460” مقدم من شركة “تكساس انسترومنتس” بسرعة تبلغ 1.2 غيغاهيرتز ذي كفاءة أعلى من الإصدار الأول بمعدل 40%.

وتحتوي هذه النسخة على معالج رسوميات من نوع “PowerVR” وعلى ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة داخلية سعتها 8 غيغابايت، وتتوافر داخل سحابتها التخزينية مساحة تخزينية مجانية سعتها 5.5 غيغابايت.

ويستمر عمل البطارية حتى 11 ساعة من تشغيل الفيديو، ويبلغ وزن الجهاز 395 غراماً، بسمك 10.3 مم. ويدعم النظام الصوتي المحيطي “دولبي” مع مكبرات صوتية ستيريو، وشبكات الواي فاي، والبلوتوث.

ويتوفر الجهاز بنسختين من حيث السعة التخزينية إما 16 بسعر 199 دولاراً أمريكياً أو 32 غيغابايت بسعر 249 دولار، مع اندماج كامل مع فيسبوك وكاميرا ويب بدقة عالية الوضوح “HD”، ومنفذ “مايكرو-HDMI”.

إصدارات بشاشة 8.9 بوصة

أما الإصدارات ذات شاشة عرض قياسها 8.9 بوصة، فتأتي بدقة وضوح 1920×1200 بيكسل وبكثافة بيكسلات 254 للبوصة المربعة الواحدة، وهي مزودة بمعالج ثنائي النواة من نوع “تكساس انسترومنتس-OMAP 4470” بسرعة 1.8 غيغاهيرتز ومعالج رسوميات “SGX544”.

وتحتوي هذه الإصجارات على منفذ “مايكرو-HDMI” لبث محتوى “المالتيميديا” ومنفذ “مايكرو يو إس بي”، وتدعم شبكات “HSPA+”، وتقنية “البلوتوث”، ومكبرات صوتية ستيريو.

وتتوفر بإصدارات 32 أو 64 غيغابايت. كما توفر أمازون للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع مساحة تخزينية 250 ميغابايت شهرياً مقابل 50 دولار سنوياً، مع مساحة تخزينية على سحابة أمازون سعتها 20 غيغابايت.

ويبلغ سعر هذه النسخة ذات 8.9 بوصة الداعمة لشبكات الجيل الثالث 299 دولاراً أمريكياً، فيما يبلغ سعر النسخة ذات تقنية “LTE” بسعة 32 غيغابايت قرابة 499 دولاراً.

وتعمل الإصدارات جميعا بنظام تشغيل “أندرويد 4.0″، وتدعم تقنية “MIMO” متعددة المدخلات والمخرجات لتحسين الولوج إلى الشبكة العنكبوتية.

قارئ “Paperwhite”

أما القارئ الإلكتروني “Paperwhite” فيتمتع بدقة وضوح فائقة وكثافة بيكسلات عالية 212ppi مقابل 167ppi للإصدار السابق “كيندل تاتش”، ونسبة تباين أعلى.

وتتمتع شاشة القارئ بإضاءة خلفية قابلة لتعديل مستواها لإمكانية القراءة في الظلام كما تعمل بكفاءة تحت أشعة الشمس وتدعم تقنية اللمس. ويأتي القارئ بسمك 9 مم ووزن 213 غرام، وعمر بطارية حتى 8 أسابيع.

ويتوفر القارئ بنسختين إحداهما تدعم “الواي فاي” بسعر 120 دولاراً، والأخرى شبكات “3G” بسعر 180 دولاراً.

العربية نت
أخبار ذات صله