fbpx
حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم السياسي لا يحتاج الى مؤامرة الزمرة يا شرف الدين / بقلم لطفي شطارة
شارك الخبر
حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم السياسي لا يحتاج الى مؤامرة الزمرة يا شرف الدين / بقلم  لطفي شطارة

شن موقع ” المؤتمر نت ” التابع للمؤتمر الشعبي العام امس هجوما سياسيا في مقال بعنوان ” الزمرويون والعودة للمؤامرة ” ، موجهة الاتهام المبطن للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المحسوب على جماعة ” الزمرة ” التي ذكرها محمد شرف الدين في مقاله المسموم.

ولأهمية المقال الذي يعكس عقلية نظام صالح المخلوع يعيد ” عدن برس ” نشره ، خاصة وأنه ينفث بسموم الحقد والكراهية بين ابناء الجنوب ، ومركزا على حادثة 13 يناير 1986 في الجنوب ، والتي مر عليها ما يقارب 26 عاما ، متناسيا المجازر التي ارتكبت في الشمال خلال الـ 33 السنة الماضية
اذا ما أخذنا منها حروب المناطق الوسطى ومؤامرات الشيوخ على الرؤوساء في الشمال ، مرورا بمؤامرة مقتل الرئيس إبراهيم الحمدي ومقابر الناصريين الجماعية بعد فشل انقلابهم على الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح .
والغريب أن صاحب المقال ركز على الجنوب دون أن يكشف لنا مؤامرة الصراع على السلطة في الشمال والتي وأدت ثورة الشباب عام 2011 بين أبناء الشيوخ الطامحين بالسلطة وبين أسرة صالح والمقربين منه الذين يعتبروا أن البقاء في السلطة حكرا لهم دون غيرهم .
ثم أن االكاتب ركز على عودة المناضلين محمد علي أحمد وأحمد عبدالله الحسني معتبرا عودتهم مؤامرة بعد حادثة الرئاسة في الجنوب قبل 26 عاما ، ولم يدرج كاتب المقال عودة صالح المحروق من رحلة علاج في السعودية بعد مجزرة داخل بيت للعبادة هو جامع النهديين في قلب قصر الرئاسة في صنعاء ومن تبعه من المصابين بالعودة الى صنعاء ضمن خانة المؤامرة على ” الثورة” ومحاولتهم إسترداد السلطة بأي شكل كان.
للأسف مثل هذه الكتابات ومن حزب لا يزال يسيطر عليه فلول النظام السابق سيكون لها تأثير سلبي بدون شك عند أبناء الجنوب ، بل وستزيدهم قناعة من أن أي حديث عن حل سياسي لا يضمن للجنوبيين حقهم في تقرير المصير سيكون مرفوضا خاصة مع تنامي استعداء الجن

أخبار ذات صله