fbpx
لأبين السلطة والمجازر.. ولحاشد القرار والثر / بقلم/حيدرة ناصرالجحماء *
شارك الخبر

في زمن عجيب وصمت مريب يجري في اليمن شيء غريب لا تحقق النجاح ولا ضٌمد الجراح لا نجحت الوحدة ولا أنتصرت الثورة والضحية الاكبر من كل هذا محافظة ابين خاصة والجنوب عامة والشمال في المرتبة الثانية والمؤلم والافظع  نهر من الدماء في محافظة ابين مجزرة المعجلة ومجزرة 7 اكتوبر ومأساة لودر ومذبحة حسان ومجازر دوفس. .إن لأبين نصيب الاسد ..زنجبار قتل وتشريد وتدمير والطامة مجزرة عزاء جعار الأخيرة وربما القادم ابشع والاكثر ايلاماً إن كل ما صرخت ابين قالو السلطة معكم.. كم يحتاج من الثمن تدفعه محافظة ابين من اجل سلطة لفترة اتتقالية لمدة عامان لامع ابين منها الا “الإسم”.

 الى اين ذاهب اليمن يبدو إنه ذاهب الى مثلث “برمودا “انها مسؤولية تاريخية واخلاقية تقع على كل مسؤول بالسلطة من محافظة ابين بالدرجة الاولى عن مجازر ابين التي تعتبر جرائم حرب كبرى ضد الانسانية  في ظل صمت المنظمات المحلية والدولية ورعاة المبادرة الخليجية.. اننا نناشد من لازال ضميرهم حي غير معولين على من مات ضميرهم منذ زمن بعيد الذي جثمت علية شوالات الدولارات والريالات الذي تشتم منها رائحه البارود والدماء الزكية التي سالت في ابين والسبعين وكلية الشرطة وغيرها من ارض اليمن التعيس.. لقد تحولت اليمن من بلاد الحضارات الى بلاد التفجيرات وشفط الموارد ودفن المساعدات حتى مرغت كرامة الشعب اليمني في شمالة وجنوبه وصار افقر شعب في العالم في الوقت الذي لدية من الموارد ما يجعله مرفوع الراس.

 ان الخضوع والتزلف وحب الحياة وكراهية الموت هي من ذلتك ايها الشعب الابي لقد اصبح كل شيء في هذا الوطن يباع ويشترى واللي ما يشتري يتفرج.. لقد علم الجميع بالأمس انه تم  اتلاف كمية  كبيرة من المخدرات قدرت قيمتها بأكثر من مليار ريال في حضرموت هذه المحافظة التي نشرت الاسلام الى اسقاع العالم واصبحت قدوة اليمن ووجهه الحضاري ورافدة الاقتصادي ان ما ذكر من الجرائم لا يساوي الا الشي اليسير لكنة بحد ذاته يطيح بحكومات وزعامات ويطيح بوزارات ومؤسسات بحالها ومع هذا لا نرى احد تحرك ولاعين دمعت لقد مات ضمير الامة وصارت الناس تعبد المادة الرخيصة وفرطت في وطنها وشوهت التاريخ اليمني المشرق..

 ان اليمن اليوم يدفع ثمن نهاية سالمين والحمدي ولا يمكن ان ينهض حتى تأتي قيادة بحجمهم ان التاريخ لا يرحم والوقت يمر والشعب يكابد ويغلي وحتما سيثور ويقلب الطاولة تحت ” شعار ثورة الجياع واستعادة الكرامة والمشروع الوطني المفقود إستعادة كاملة غير منقوصة” .. كما أننا ندعي ابناء محافظة ابين بالدرجة الاولى وكل الشرفاء لإعداد ملف متكامل لكل الجرائم التي حصلت في المحافظة و يقدم لمنظمة حقوق الأنسان العالمية.. كما نوجه الدعوة لأبناء ابين الجريحة لتشكيل اطار للدفاع عن سكان وارض وتاريخ ابين الشموخ.. وعاشت الامة والموت لكل من لا فيه خير لشعبة ووطنه.. نسال الله ان ينصر الشعب اليمني ويخذل كل من خذل الشعب الصابر ..والله من وراء القصد ..

قبل الختام:

للأخوة الاشقاء والأصدقاء.. عليكم ان تدركوا إن تقديم المساعدات لليمن وهو بهذا الوضع المزري كمن يحاول ردم مياه البحر العربي.. والصحيح إنه من الواجب في البداية أن يتم الإصلاح السياسي والمالي والإداري.. لأن كل ما يتم حالياً كالذي يسكب الماء في الإناء المثقوب..

أخبار ذات صله