fbpx
تعزيزيات عسكرية ضخمة تنتشر في لحج وعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

عزز الجيش اليمني أمس الخميس من تواجد قواته المسلحة في انحاء عواصم مديريات لحج وعدن التي يدعو ابناءها لافشال الانتخابات المزمع اقامتها في 21 فبراير الجاري .

وقال مصادر محلية في الحوطة عاصمة محافظة لحج  أن هناك تعزيزيات عسكرية كبيرة قدمت أمس من محافظة تعز مدعمة بمضادات الطيران والدبابات والمدفعية وقاذفات الصواريخ وواكثر من 30عربة وحاملة جند تم انتشارها في انحاء محافظتي لحج وعدن .

ويأتي تعزيز الجيش تواجده في هذه المناطق بسبب دعوات ابناء الجنوب السلمية الرافضة لاقامة الانتخابات على ارضهم ومحافظاتهم .

وقد اثارت هذه التعزيزيات العسكرية الغير مبررة الغيض في نفوس ابناء محافظتي لحج وعدن كون قدوم تلك القوات يذكرهم بيوم اجتياح قوات الشمال لارض الجنوب بعد حرب 1994م .

ويتهم ابناء محافظتي لحج وعدن وخاصة انصار الحراك الجنوبي احزاب المشترك بايفاد ناخبين من محافظات شمالية قريبة إلى محافظاتهم الجنوبية لصبغ الشرعية على اهذه الانتخابات التي يرفضها الجنوبيين .

وتنتشر القوات العسكرية التي قدمت من تعز في محافظتي لحج وعدن وذلك لفرض الانتخابات وحماية الناخبين القادمين من محافظات الشمال الأخرى إلى الجنوب من اجل التصويت في الانتخابات تحت ذرائع أنهم متواجدين في في المحافظات الجنوبية  ويعملون فيها  .

أخبار ذات صله