fbpx
حكايات معكوسة / حسين الحماطي
شارك الخبر

منذو  الوهلة الأولى لفجر الوحدة الوحدة الحاضرة اقوالاً والغائبة افعالاً الفارغة المغدورة من مضامينها ومعانيها المغدورة المقتولة بسلاح من عمدوها بالدم وفتاوى وشيوخهم المشرعة للباطل للبطال واحتلال الجنوب بسم الشريعة المشروعة سعو  بطرق  محكمة  ومدروسة وبأساليب عدة ومعدودة ونوايا حاقدة وعلقليات متحجرة ومغدورة إلى نهج سياسات التهميش والتهبيش والعمل  على نشر وترسيخ مفاهيم مغلوطة وحكايات مغلوبة وأقاويل معكوسة غير معقولة ولا مقبولة للمجنون قبل العاقل والجاهل قبل الفاهم ولا تشبة في ادنى تشبية حكايات عجوز عاجزة  عن تنويم  حفدها الشقي  المشاغب او حفيدتها الصبية المعتوهة .


فلم نسمع مثل  رواياتهم وحكاياتهم (اي اخواننا  الشماليين )فقالوا  انهم  الأصل ونحن  الفرع وثورتهم الأم واكتوبر البنت وهم  اصل  الحضارة والعمارة ونسوا الأحقاف وحضرموت التاريخ وتريم  المنارة وهم  من  سلالة  قحطان العربي  واهل  الجنوب جدهم  خان الهندي الذي ليس له اسا عندي وعملوا على تكبير وتفخيم  كل ما هو لهم او اي شيء يرتبط بهم وهمشوا الجنوب واهله وعملوا على سحق تاريخه وتأويله وغيبوا كل شيء جميل في الجنوب او له ارتباط بالجنوب واهله حتى دبة الغاز الجنوبية سحبوها من السوق لا  لأي غرض سوى انها تسمى الجنوبية فلايروق لهم اي شيء يذكر الناس بالجنوب حتى وان كان  دبه غز والعياذ بالله !!


وللأيضاح والأفصاح عن الحقيقة المغيبة بأفعالهم واجب عليه مادام تطرقت إلى هذا الموضوع ان اشرح ولو نموذج واحد من حكاياتهم المغلوطة بمنطق العقل الصافي الغير آبه بمشورة القلب والهواء العاطفة فمثلاً قولهم  ألأصل ونحن الفرع كلام غير  صحيح وحكاية خرافية خالية من ابسط أسس المنطق  والحقيقة فإذا كانوا يقصدون الارض فليسلها  اصل وفرع فاليمن ارض تمتد من اركن اليماني لمكة شمالا حتى بحر  العرب جنوباً ونحن فعلاً جزء من هذه الجغرافيا فاليمن ارض شأنها شأن ارض الشام التي قامت عليها اربع  دول وهي سوريا والأردن وفلسطين ولبنان فهل يعقل ان تقول سوريا لاخواتها الثلاث لازم  نتوحد لأننا شاميين او  تفرض الأردن اولحدة بالقوة على سوريا او لبنان بحجة تسمية الأرض التي يعيشون عليها بالشام او الجزائر على المغرب بحجة تسمية الأرض التي يقيمون عليها دولهم وهي بلاد المغرب العربي والأمثلة كثيرة .


فيجب  ان  نفرق بين جغرافية الأسم وبين تسنية الدولة فاليمن ارض لم يطلق اسمها على الدولة إلا في اواخر حكم الأمامة
عندما اطلق على المملكة المتوكلية الهاشمية اسم الينية  وفي الجنوب بعد الأستقللا عام 1967م اطلق اسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية  على الدولة الجديدة ولم تقم على مدى العصور دولة حكمت اليمن كامل وموحد حتى يغالطوا ويقولوا ‘عادتة  تحقيق الوحدة ولم يتفق الأتراك والأستعمار على تقسيم دولة كانت موحدة بل تقاسموا الأرض التي كانت قائمة عليها دويلات وامارات وسلطنات كثيرة ومتفرقة .


فإين الأصل الفرع؟ مما ذكرت كله مجرد حكايات كاذبة ومغرضة تفتقد لأبسط اسس المنطق والحقيقة وان كانوا يقصدون النسب فقحطان فعلا العرب ومن سلالته ونحن جزء من العرب وليس هنود كما يقولوا فنحن احفاد ابين ويافع وحضرموت بن زهير بن سلامات بن الهميسع بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب  بن قحطان .

 

وان احفاد كندة بن سبأ ولحج واذا أرادوا ان أزيدهم  من الشعر بيت فقحطان من سلالة النبي هود أي من الجنوب ومن قوم عاد وثمود الذين صنفهم المؤرخون بأقدم القوميات العربية بالعرب البائدة .

وقد اقاموا أقدم القوميات الحضارات وهي الأحقاف من عمان شرقاً  إلى عدن  غرباً فأين الأصل من الفرع؟؟


يأ اخواننا لماذا لا تعلنونها صريحة بإنكم طمعانين في الجنوب وثرواته فلقد فهمناكم فهيهات ان يتحقق حلمكم ففي الجنوب أناس واعين  ومدركين لمخططاتكم وأطماعكم ولكن السؤال المحير لماذا لم تفهموا ما نريد؟ ونجنح نحن وانتم الى طاولة  الحوار بين طرفين تكون نتائجة سلام وأمن وأستقرار بين قطرين أشقاء وجارين أفضل من مرور السنين ونحن نعيش مآســـي وشعبين في دولة واحدة .

 

أخبار ذات صله