fbpx
من يدخل الجنة؟.. جدل في السعودية
شارك الخبر

يافع نيوز – أ.ف.ب

يدور جدل، لا يخلو من تهكم، بين السعوديين حول من يحق له دخول الجنة، اثر إطلاق أحد الاكاديميين الدعاة في جامعة اسلامية مرموقة تغريدة على صفحته في موقع تويتر، تؤكد ان هذا الحق محصور بـ«أهل نجد وعلمائها».

وكتب أستاذ الشريعة في جامعة الإمام سعود في الرياض، سعد الدريهم، ان «الفرقة الناجية هي ما كان عليه علماؤنا وأهل نجد ومن تبعهم».

وأضاف: ان «أهل السنة أو الفرقة الناجية لا تكاد تخلو منهم أرض، لكن أكثرهم متوافرون في هذه البلاد (…) لا أدعي لهم العصمة، لكن هم وأكثر هذه البلاد على هذا النهج».

كما كتب ان «عاميا في نجد خير من عالم في مصر».

وسرعان ما ردّ رجل الدين محسن العواجي على صفحته في تويتر، متسائلاً: «ما هذا يارجل؟ أسأل الله ان يهديك، اما نجد فلا أعلم نصا في قداستها، إلا أنه منها يخرج قرن الشيطان»، في إشارة الى حديث شريف.

ويضيف: «يصل الغرور بالبعض ان يعتقد بانه الحق وغيره الباطل، وان داره دار ايمان وغيره دار كفر، اخبروه بأن الهند (الكافرة) فيها من المسلمين ستة أضعاف المملكة»، في إشارة إلى أن عدد السعوديين يبلغ حوالى 19 مليونا.

يشار الى ارتفاع أعداد متابعي الدريهم، وهو إمام وخطيب أحد الجوامع جنوب الرياض، إلى أكثر من عشرين ألفا على «تويتر» في أقل من يومين.

أخبار ذات صله