fbpx
تنفيذ أول إعدام بعد ثورة 30 يونيو في مصر بحق قاتل «أطفال الإسكندرية»
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم السبت تنفيذ حكم الإعدام شنقا على المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان التي أعقبت ثورة 30 يونيو عام 2013.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم السبت، أن «قطاع مصلحة السجون قام بتنفيذ حكم الإعدام شنقا على المدعو محمود حسن رمضان عبد النبي المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان الإرهابي؛ وذلك تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاد جميع مراحل التقاضي؛ حيث أصبحت نهائية وواجبة النفاذ».
والتقطت كاميرات هواتف جوالة عبد النبي وهو يقوم بالاشتراك مع آخرين بإلقاء صبية من فوق سطح إحدى البنايات بمدينة الإسكندرية خلال اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين ومعارضين لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان، يوم الخامس من يوليو (تموز) عام 2013. وظهر عبد النبي في المقاطع المصورة وهو يمسك بعلم تنظيم القاعدة وقت الحادث.
وكانت محكمة النقض، أعلى محكمة مدنية في البلاد، أيدت في شهر فبراير (شباط) الماضي حكم الإعدام الصادر بحق عبد النبي ليصبح حكما باتا ونهائيا. كما أيدت المحكمة أيضا أحكاما بالسجن تتراوح بين السجن المشدد والسجن المؤبد على 57 متهما آخرين في القضية نفسها.
ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات كثيرة، من بينها قتل 4 والشروع في قتل 8 آخرين من الأطفال والقصر، في الأحداث التي تلت عزل مرسي. وصدرت أحكام غير نهائية بحق مئات من أعضاء جماعة الإخوان ومؤيديها، وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة المحظورة. بينما قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات نفذها متشددون عقب عزل مرسي الذي قضى عاما واحدا في السلطة.

أخبار ذات صله